السبت
10 محرم 1440
22 سبتمبر 2018
06:47 م

رئيسة القومى للمرأة تشهد العرض المسرحى "أحوال شخصية"

عرض احوال شخصية
كتبت - عزة قاعود الجمعة، 09 مارس 2018 02:09 م

شهدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة  مساء أمس عرض لمسرحية "احوال شخصية" و أحتفالية فرقة مسرح الشباب التابعة للبيت الفنى للمسرح باليوم العالمى للمرأة على مسرح أوبرا الملك  بحضور المخرج عادل حسان مدير مسرح الشباب. 

حيث قدمت الدكتورة مايا مرسي الشكر لوزارة الثقافة على دعمها لقضايا المرأة من خلال الأعمال الفنية  والعروض المسرحية المختلفة مؤكدة على الدور الكبير الذى تقدمه د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لإعادة الحياة إلى المسارح القومية ودعمها الكامل للأفكار التى تهتم بقضايا المراة  وتقديمها على خشبة المسرح ومحاولة وتقديم حلول لها.

كما اعربت د. مايا عن إعجابها بالعرض لما يقدمه من مواهب فنية وأفكار تهم المرأة مؤكدة  على اهمية الأعمال الفنية التى تناقش موضوعات تهتم  بمشكلات وقضايا المرأة في المجتمع وخاصة مشاكل الاحوال الشخصية التى تعتبر من أكثر المشاكل التى تقابل المراة فى الوقت الراهن  مؤكدة أن "احوال شخصية "هو اول عرض يحصل على درع المجلس القومى للمرأة. 
كما اضافت رئيسة المجلس ان  دور الفن هام للغاية فى عرض القضايا والمشكلات وتقديم الحلول المناسبة لها. 

مشيرة ان تلك العروض تستطيع تغيير الثقافات والسلوكيات مؤكدة على ضرورة ان تعرض فى جميع المحافظات لتصل إلى أكبر عدد من الجمهور 
وأكدت  المخرج عادل حسان أن وزارة الثقافة قدمت كل الدعم لعودة الحياة على خشبة مسرح الملك مضيفا ان عرض احوال شخصية سيتم عرضه على مسرح الملك لمدة 30 يوم . 

حيث تم عرض مسرحية " احوال شخصية " التى تتناول 4 حكايات نسائية يحكين معاناتهن التى تسببت في تحولهن من بشر إلى تماثيل ، الحكايات تتناول فئات و طبقات مختلفة من المجتمع، كما تناول العرض معاناة المرأة فى المجتمع وتعرضها للعنف والقهر.

وقدمت الدكتور مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة درع المجلس لنجوم العرض ومسرح الشباب.

يذكر أن  العرض من تأليف وأشعار ميسرة صلاح الدين ، بطولة عبير الطوخى، ندى عفيفي، لمياء جعفر، راماج، ديكور و أزياء أحمد أسلمان،إضاءة عز حلمى، موسيقى حازم الكفراوى، مونتاج مواد فيليمة محمود صلاح، إخراج أشرف حسنى .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *