الأربعاء
05 شوال 1439
20 يونيو 2018
08:55 م

اليوم.. "المهندسين" يختارون نقيبهم بين النبراوي وضاحي

نقابة المهندسين
كتب- ممدوح المصري الجمعة، 09 مارس 2018 09:35 ص

يستعد مهندسو مصر التصويت فى جولة الإعادة من انتخابات التجديد النصفى على مقعد نقيب المهندسين، اليوم، بين مرشح "تيار الاستقلال" النقيب السابق طارق النبراوى، ومرشح "مهندسون فى حب مصر" المهندس هانى ضاحى، حيث فشل المرشحون علي هذه المنصب حسم المعركة الأولي التي جرت الجمعة بالحصول علي نصف عدد أصوات الحاضرين، وذلك طبقاً لنص القانون رقم 66 لسنة 1974، ولائحة النظام الداخلي.

وكان المهندس هاني ضاحي قد حصل علي 12 ألفا و377 صوتًا من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة التي بلغت 27 ألفًا و326 صوتًا، بينما حصل النبراوي علي 8 آلاف و134 صوتًا، وكانت المنافسة علي مقعد نقيب عام المهندسين قد أجريت بين 19 مرشحًا.

وسوف يبدأ التصويت في الساعة العاشرة صباحًا ويستمر حتي السابعة مساءً علي أن تبدأ أعمال الفرز فور انتهاء عمليات التصويت.

وقد أظهرت نتائج الانتخابات الجولة الثانية التي أجريت الجمعة الماضية حسم قائمة مهندسون في حب مصر المعركة علي مقاعد الأعضاء المكملين البالغ عددهم 11 مقعدًا، من بين 131 مرشحًا تنافسوا علي هذه المقاعد بواقع 7 مرشحين من شعبة تعدين وبترول وفلزات، و19 مرشحًا بشعبة عمارة، و6 مرشحين بشعبة غزل ونسيج، و25 مرشحًا بشعبة كهرباء، و6 مرشحين بشعبة الهندسة الكيميائية والنووية، و35 بشعبة مدني و33 بشعبة ميكانيكا.

كانت الجولة الأولى قد أجريت الجمعة قبل الماضية على مقاعد رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، وعددها 24 نقابة فرعية، ونصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية بمجلس النقابة العامة ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات.

ويحق التصويت في هذه الانتخابات لكل المهندسين المسددين اشتراكات النقابة حتى 2017، وفي حالة عدم سداد الاشتراك يمكن السداد يوم الانتخاب في أي نقابة فرعية قبل التصويت.

وجاءت جولة الإعادة بين المرشحين بعد أيام قليلة من اشتعال الخلاف بين نقيب المهندسين ومعارضيه حول موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية، فبعد أن أعلن النبراوى تأجيلها، عقدها المهندسون بحضور أمين الصندوق ووكيل النقابة ووكيل الجهاز المركزى للمحاسبات ومراجع الحسابات النقابة

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *