الأربعاء
05 شوال 1439
20 يونيو 2018
01:10 م

أسامة كمال يشيد بكاتبة بريطانية تدافع عن مصر ضد الـBBC

أسامة كمال
كتبت - منيره غلوش الجمعة، 09 مارس 2018 12:24 ص

أشاد الإعلامي أسامة كمال، بهجوم الكاتبة البريطانية ليندا هيردو على هيئة الاذاعة البريطانية "BBC"، التى طرحت سؤال مهم في صحيفة جلف نيوز وهو هل ان عرض البي بي سي لفيلمين كتبتهم وقدمتهم أورلا جيرين عن الإختفاء القسري والتعذيب في السجون المصرية، مجرّد صدفة قبل أسابيع على انتخابات الرئاسة؟.

وأضاف كمال خلال برنامجه "مساء dmc"، اليوم الخميس، أن"الكاتبة قالت فيلم "الظل فوق مصر" مجرد عمل حقود ومتعسف، فأضافت أورلا جو دراما للفيلم بخفض صوتها بشكل تآمري وهي سايقة عربيتها ليلاً للقاء منى محمود أم زبيدة اللي قعدت توصف ازاي شرطيين مقنّعين خطفوا بنتها زبيدة من سنة وادّعت أن بنتها تعرضت للاعتقال والاغتصاب والتعذيب".

وتابع كمال، أن "هيرد قالت تمويل البي بي سي بالكامل من الحكومة البريطانية والشبكة شنت هجمات كتير على مصر من ساعة اسقاط الرئيس الإخواني محمد مرسي اللي وصل بلده للحضيض ودعا القاعدة لإقامة مخيم تدريب في شمال سيناء. ونادراً ما بنشوف المذيعين في بي بي سي بيطلبوا رأي من مسؤول مصري".

وشدد كمال على ان الكاتبة البريطانية ذكرت أن "مصر مش بتدعي أنها سويسرا، لكن في المرحلة دي مصر بالتأكيد ما تستحقش هذا الهجوم المفتعل من بي بي سي اللي يمكن اتهامها بمحاولة التأثير على الانتخابات المصرية القادمة بنفس الطريقة التي اتُهمت فيها شبكة روسيا اليوم بالتدخل في الانتخابات الأمريكية".

وأردفت الكاتبة البريطانية أن " أورلا ماخدتش في اعتبارها أنّ مصر بتتعافى من سنوات فوضى اجتماعية واقتصادية شهدتها خلال هجمات الطوابير الإخوانية الخامسة والمجموعات المنتمية لداعش اللي قتلوا آلاف المصريين، إضافة لتفجير طيائرة مدنية روسية فوق شرم الشيخ".

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *