الأحد
09 شوال 1439
24 يونيو 2018
12:43 م

الإمام الأكبر يحضر جانبًا من فعاليات مؤتمر "قراءة التراث الإسلامي"

7897
الخميس، 08 مارس 2018 03:10 م

حضر فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، صباح اليوم الخميس، جانبًا من فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية أصول الدين، الذي انطلقت فعالياته أمس تحت عنوان "قراءة التراث الإسلامي.. بين ضوابط الفهم وشطحات الوهم"، بمشاركة نخبة من العلماء والمفكرين من 20 دولة، في قاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

وكان في استقبال فضيلة الإمام الأكبر لدى وصوله لقاعة المؤتمر: فضيلة الأستاذ الدكتور/محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، وفضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد عبد الفضيل القوصى، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وفضيلة الأستاذ الدكتور/ عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين بالقاهرة.
ويناقش المؤتمر، الذي يعقد تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر وتستمر أعماله لمدة يومين، ستة محاور، هي: "مفهوم التراث الإسلامي والوعى بمقوماته، والنص التراثي وعلاقته بالنص الديني، والتراث الإسلامي بين التجديد والتبديد، ووقفات مع تراث المتكلمين، ونظرات في تراثنا الفقهي، والجهود العلمية في فهم التراث الإسلامي".

ويسعى المؤتمر من خلال هذا المحاور إلى بيان زيف الدعاوى المعادية والهادمة للتراث الإسلامي، وبيان وسطية المنهج الإسلامي في التعامل مع قضية التراث، وإثبات قابلية التراث للتجديد، وأيضا قابلية التراث للنقد والتنقية والدراسية والتحقيق، وإيضاح الفرق بين نقد التراث وهدمه.


















اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *