الجمعة
07 شوال 1439
22 يونيو 2018
04:58 م

الترويج للفكر الارهابي وسبل مكافحته" موضوع ورشة عمل وزراة العدل الاحد القادم

وزير العدل - المستشار حسام عبد الرحيم
محمد الطوخي ودينا مرسي الخميس، 08 مارس 2018 02:39 م

تبدأ الاحد القادم  وزارة العدل برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل و بمقر ديوان الوزارة بلاظوغلي ورشة عمل تحت عنوان "الترويج للفكر الارهابي وسبل مكافحته " ، وسوف يشارك بها قضاة وأعضاء نيابة عامة ،و دبلوماسيون و مسئولون بهيئة الرقابة الإدارية و الأمن الوطنى ,و جهات إنفاذ القانون ، وتستمر علي مدار يومين يتم من خلالهما طرح موضوعات شديدة الاهمية للمجتمع المصري  لاسيما فى الاونة الاخيرة. 

وتتضمن الورشة محاضرة للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و موضوعها العوامل التقنية و التكنولوجيا التي تتحكم في خط سير البيانات و المعلومات بين المواطنين ومدي دقتها و سرعة انتشارها لمواجهة الاثر السلبي الناجم عن اكاذيب مواقع التواصل الاجتماعي التي تروج للفكر الارهابي. 

و حرصت الوزارة على دعوة  الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ليحاضر فى الورشة عن دور قطاعات الاعلام في المؤسسات الحكومية بصفتها قنوات الاتصال في الداخل والخارج والتحديات التي تواجه نقل الحقائق دون تشويهها مما يتسبب في بلبلة الراي العام وعدم استقرار المجتمع.

كما تستعين الورشة بكبار رجال العلم في مجال علوم الاتصال ، فيلقي الدكتور سامي عبد العزيز الاستاذ بكلية الاعلام جامعة القاهرة محاضرة عن السمات والمهارات الي يتسم بها القائم علي توصيل الرسالة الاعلامية الموجهة للجمهور لتحقيق اعلي مستوي لرفع كفاءة جهود الدولة المبذولة في مواجهة الترويج للفكر الارهابي.

كما تتشرف الورشة بدعوة  مشيخة الأزهر الشريف فى محاضرة موضوعها  تفنيد النصوص المدسوسة على الأحاديث النبوية الشريفة والتى تروج للفكر الإرهابى ,

وتاتي هذة الورشة ايمانا من وزارة العدل بدورها الفعال والمتأصل كمؤسسة تنفيذية و تشريعية علي حد سواء في مواجهة الارهاب بكافة الاساليب المتاحة و الممكنة تحقيقا لمساعي الدولة الجادة و الجهود المستبسلة من كافة المؤسسات المعنية للقضاء علي جذور الارهاب واحباط كل مراميه. خاصة بما تبذله القوات المسلحة و الشرطة المصرية فى مواجهة الإرهاب بسيناء .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *