الأربعاء
14 محرم 1440
26 سبتمبر 2018
01:16 م

وزير خارجية الأمارات يغادر القاهرة عقب مشاركته بمجلس جامعة الدول العربية

وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش
كتب حمزة الحسيني الخميس، 08 مارس 2018 12:01 م

غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس، وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش عقب زيارة لمصر شارك خلالها في أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية.

والتقي وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي نظيره المصري سامح شكري على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية، وبحث الجانبان آخر المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية.

واشاد وزير الخارجية سامح شكري بالعلاقة الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومستوى التنسيق بين الجانبين بشأن مجمل القضايا الإقليمية، ولا سيما ما تشهده المنطقة العربية من أزمات عصفت بمؤسسات الدول وكياناتها وطالت مقدرات شعوبها.

من جانبه، أكد وزير الدولة الإماراتي على العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، والمكانة المتميزة التي تحظى بها مصر لدى جموع الشعب الإماراتي، فضلًا عن حرص بلاده على التشاور والتنسيق مع مصر بشأن الأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية، وإيجاد أفضل السبل لتسويتها.

وشهد اللقاء تبادلًا للرؤى والتقديرات بشأن مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما جهود مكافحة الإرهاب، حيث اتفق الجانبان على أهمية تكثيف الجهود من أجل تجفيف منابع تمويل الإرهاب والامتناع عن تدريب وتوفير الملاذ الآمن لعناصره. 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *