الأحد
09 شوال 1439
24 يونيو 2018
06:19 م

اليوم..عرض الفيلم المصري "بودي فرعون السومو" لأول مرة في مصر

عرض فيلم
كتبت مروة ابوعيش الأربعاء، 07 مارس 2018 06:41 م

يعرض اليوم الفيلم الوثاقي "بودي: فرعون السومو" للمخرجة سارة رياض ضمن قسم بانوراما في الساعة السادسة والنصف في قاعة 2 بـكيروسيز سينما، وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه في العالم العربي.
ويتناول الفيلم قصة بودي، المُلقّب بـأوسوناراشي (العاصفة الرملية العظيمة)، هو أول مصارع سومو مصري يمارس رياضة السومو باحتراف في اليابان، الفيلم الوثائقي يتبع رحلة بودي من قرية صغيرة في ريف مصر، وصولاً إلى طوكيو، ليتم تصنيفه كأول مصري يحترف رياضة السومو.
ويلي عرض الفيلم ندوة بحضور مخرجة العمل سارة رياض.

ويشار إلى أن الفيلم حصل على عدة جوائز منها جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان كوبنهاجن السينمائي وأفضل فيلم وثائقي ضمن جوائز آوتشي السينمائية بسويسرا، كما شارك في عدد من المهرجانات السينمائية منها جوائز لارجو السينمائية، مهرجان بولندا السينمائي الدولي، مهرجان أيام مستقلة السينمائي الدولي بألمانيا وجوائز فيلادلفيا للأفلام المستقلة.

سارة رياض هي صانعة أفلام مصرية - يابانية، التحقت بقسم الإعلام في جامعتين، واحدة باليابان والأخرى في مصر، ولكنها تركت الجامعتين، وقررت بدء رحلتها في تعليم ذاتها، لتعمل كصانعة أفلام حرة وكاتبة عام 2012، وتدربت سارة بالمشاركة في صناعة العديد من الأفلام الوثائقية والبرامج التليفزيونية والأفلام القصيرة، وتغطية الفعاليات بالفيديو، وفي النهاية، بدأت كتابة وإخراج أولى مشاريعها.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *