الأربعاء
05 شوال 1439
20 يونيو 2018
01:09 م

رفض معارضة احمد الخطيب على حكم حبسه 4 سنوات بتهمة اهانة الازهر

أحمد الخطيب
الأربعاء، 07 مارس 2018 04:56 م

رفضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في «زينهم» برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، المعارضه المقدمة من الكاتب الصحفي أحمد الخطيب رئيس القسم السياسي في جريدة الوطن سابقًا، على حكم حبسه 4 سنوات وتغريمه 40 الف جنيه وتاييد حكم اول درجه لاتهامه بإهانة مشيخة الأزهر .

وكانت الدائرة ذاتها اصدرت حكما بحبس الصحفي أحمد الخطيب رئيس القسم السياسي في الجريدة سابقًا، لمدة 4 سنوات، وغرامة 40 الف جنيه بتهمة اهانة الازهر.

كان شيخ الأزهر رفع دعوى قضائية ضد رئيس تحرير «الوطن» ورئيس القسم السياسي آنذاك "أحمد الخطيب" تفيد باتهامهما بإهانة شيخ الأزهر ومستشاره القانوني.

وأحال المحامي العام لنيابات شمال الجيزة الصحفي بجريدة الوطن أحمد الخطيب، إلى محكمة الجنايات بعد أن أجرت النيابة العامة تحقيقاتها فيما دأبت الجريدة على نشره من حملات مسيئة للأزهر والمستشار القانوني والتشريعي للمشيخة وانتهت النيابة إلى أحالتهما إلى محكمة الجنايات بتهمة إهانة الأزهر ونشر أخبار وشائعات كاذبة عنه وعن رجاله وكبار علمائه.

وذكرت الدعوى أن جريدة الوطن نشرت أخبار وتقارير وسلسلة مقالات تحت عنوان «فساد الأزهر» تناولا فيها الأزهر بالعديد من العبارات والأوصاف التي تعد إهانة بحق الأزهر وتستوجب المحاكمة، مما أثار استياء الكتاب والمفكرين والكافة من الحملة المسيئة على الأزهر الشريف كمؤسسة تلقى احترام المجتمع والعالم أجمع.

وأشارت الدعوى إلى قيام الجريدة بتناول المستشار التشريعي والقانوني لشيخ الأزهر المستشار محمد عبدالسلام بعبارات مسيئة ونشر وقائع كاذبة ومختلقة تشكل جريمة سب وقذف

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *