السبت
08 صفر 1440
20 أكتوبر 2018
08:01 ص
قبل انتخابات النقيب بساعات.. "المهندسين تشتعل"

سلامة: التصويت غدًا فى موعده.. ومؤمن: حكم قضائي بوقف إجراءات الإعادة

06
انتخابات نقيب المهندسين تشتعل
الخميس، 01 مارس 2018 09:45 م

قبل ساعات من انطلاق مارثون،  المرحلة الثانية لانتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين، والتي تأتى المنافسة على منصب النقيب العام والأعضاء المكملين الذين انقضت مدتهم ومضى على فترة انتخابهم 4 سنوات، طبقاً لنص القانون رقم 66 لسنة 1974 ولائحة النظام الداخلى، أصدرت محكمة الأمور المستعجلة حكمًا بإلغاء انتخابات النقابة الفرعية بالقاهرة فى الطعن الذى قدمه المهندس هشام أبو سنة المرشح رئيسا للنقابة الفرعية بالقاهرة ضمن قائمة "مهندسون فى حب مصر".

ومن جانبه، صرح المهندس مؤمن شفيق المتحدث الرسمى باسم قائمة "مهندسون فى حب مصر" بصدور حكم قضائى بوقف إجراءات انتخابات الإعادة على مقعد رئيس نقابة القاهرة الفرعية، ووقف إعلان نتيجة انتخابات مجلس نقابة القاهرة الفرعية و كذلك انتخابات الشعب التى اجريت يوم 23 فبراير 2018.

وأضاف شفيق في تصريحات خاصة لـ"الجمهورية أون لاين"، أنه قام بتسليم الحكم بالصيغة التنفيذية للنقابة العامة وتم تعليقه على جدران النقابة العامة، وتم تبليغ د. م. عمرو عزت سلامة رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالحكم تليفونيا و من خلال الواتس اب.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور عمرو عزت سلامة، رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين، أن المرحلة الثانية من انتخابات النقابة لانتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين وجولات الإعادة بالنقابات الفرعية التى بها إعادة قائمة غدًا فى موعدها،وليس هناك أي تعيير.
 
وأضاف رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين، أن اللجنة العليا ملتزمة بأى حكم قضائى يصدر فيما يخص الطعون المقدمة ضد نتيجة انتخابات النقابة الفرعية بالقاهرة.

وقال سلامة، إنه اتفق مع اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات على الإلتزام لأى حكم قضائى يصدر، مستطردا: "الأحكام القضائية على راسنا من فوق.. ولا يجرؤ أحد فى الدولة على عدم تنفيذ حكم قضائى".
 
ولفت رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة المهندسين، إلى أن اللجنة العليا تنتظر نتيجة الاستشكال المقدم ضد الحكم الصادر بإلغاء انتخابات النقابة الفرعية بالكامل، لافتا إلى أنه فى حالة رفض الاستشكال وتأييد الحكم سيتم الإلتزام بالحكم وإلغاء نتيجة انتخابات النقابة الفرعية خلال المرحلة الأولى من الانتخابات، على أن يتم تحديد موعد لانتخابات النقابة الفرعية فى وقت لاحق.
 
وأشار سلامة إلى أن الطعن المشار إليه لا يتعلق بانتخابات النقيب العام والأعضاء المكملين إنما بالنقابة الفرعية بالقاهرة فقط، وأنها فى انتظار صدور حكم المحكمة.

يذكر أن محكمة الأمور المستعجلة قضت بإلغاء انتخابات النقابة الفرعية بالقاهرة فى الطعن الذى قدمه المهندس هشام أبو سنة المرشح رئيسا للنقابة الفرعية بالقاهرة ضمن قائمة "مهندسون فى حب مصر" إلا أن المهندس محمد عبد الغنى مرشح تيار الاستقلال قدم استشكالا ويجرى نظره حاليا.


اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *