الأحد
10 جمادى الآخرة 1439
25 فبراير 2018
12:06 ص

وزير التعليم للأهالي: أطمئنكم على مستقبل أولادكم وثقوا أننا نعمل لمصلحتهم

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتبت - شريهان عاطف الثلاثاء، 13 فبراير 2018 10:56 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن لقاءه ورئيس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم الثلاثاء، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، جزء من متابعة طويلة المدى للرئيس على مدار الشهور لعملية تطوير منظومة التعليم، لافتًا إلى أنه "تم استعراض المشاكل الموجودة بمنتهى الوضوح، وكان يُتابع ما وصلنا له في مرحلة التنفيذ".

أضاف شوقي، خلال مداخلة ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، المُذاع عبر فضائية "أون لايف"، مساء الثلاثاء، "نحول إحداث طفرة في بناء الإنسان المصري بدايةً من مرحلة الطفولة المبكرة، وبناء نظام جديد تتفرد به مصر، يعتمد على مجانية التعليم"، مؤكدًا أن "الرئيس يشجع ويتابع مع مؤسسات الدولة عملية تطوير المنظومة".


تابع أنه "يتم إدارة المنظومة الحالية وتحسنها لبناء منظومة جديدة، وليس من مصلحة الدولة أن لا يحصل شبابنا على تعليم جيد، لو لم يُضف التعليم للشباب تدريب جيد ستكون الزيادة السكانية عبء كبير على الدولة، كل عام يتخرج من التعليم مليون ونصف، إحنا اللي هنبقى ظلمنهام لو لم يتلقوا تعليم وتدريب جيد".

استكمل وزير التعليم: "نحاول أن نُنشئ طفل بشخصية متوازنة منفتحة على الآخر، ونحاول أن نُنقذ ما يمكن إنقاذه في نظام التعليم الحالي، والذي أكثر ما يسوءه هو اعتماده على الحفظ"، مخاطبًا الأهالي: "أطمئنكم وثقوا أننا نعمل لمصلحة أولادكم ومستقبل مصر".

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *