الأحد
06 ذو الحجة 1439
19 أغسطس 2018
02:27 ص

سفير العراق بالقاهرة: نتطلع لإعادة التجربة التنموية المصرية المرحلة المقبلة

السفير حبيب الصدر
كتبت-دينا محمد الثلاثاء، 13 فبراير 2018 09:15 م

قال السفير حبيب الصدر، سفير العراق بالقاهرة، إن العراق الآن يختلف عن العراق منذ 5 سنوات، ويتطلع لإعادة التجربة التنموية المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وتابع "الصدر"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة" أن موقف الولايات المتحدة إيجابي من العراق وقدمت الكثير من الخدمات الجوية والتسليحية واللوجستية لدعم العراق في مواجهة الإرهاب.

وأوضح أن هناك 5 ملايين عراقي هُجروا من منازلهم وعانوا من شغف العيش في المخيمات، لافتًا إلى أن العرق الآن يريد أن يوفر لهم الخدمات اللازمة للعيش الكريم لكي يعودوا إلى بلداتهم تمهيدًا لمشاركتهم في الانتخابات المقبلة التي ستجرى في شهر مايو المقبل.

أشارالصدر إن الاتفاق الذي حدث بين العراق ومصر في مجال البترول كان قالقاطرة التي أدت لزيادة التعاون بين البلدين بعد مرحلة كبيرة من الفتور، لافتَا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين تضاعف منذ عام 2016 إلى الآن. 

وتابع الصدر أن زيارة إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية بصحبة بعض الشركات المهتمة بإعادة إعمار العراق كانت هامة للغاية، لافتَا إلى أنه أجرى جولة تفقدية في الموصل وشاهد الدمار الذي حدث في المدينة واستطاع أن يرسم خريطة لكيفية تطوير المدينة، اضاف أن إبراهيم محلب ذهب إلى مؤتمر إعادة إعمار العراق بالكويت وهو لديه رؤية لإعادة إعمار العراق من خلال الشركات المصرية.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *