الإثنين
05 رمضان 1439
21 مايو 2018
01:30 ص

بدء العمل بوحدة الفيروسات الكبدية بقنا الجامعي

قنا الجامعى
قنا عبدالحكيم الامير الثلاثاء، 13 فبراير 2018 09:06 م

أعلن الدكتور أسامة حسين عبد اللاه، مدير عام مستشفيات قنا الجامعية، عن بدء العمل بوحدة الفيروسات الكبدية بمبنى العيادات بحرم جامعة جنوب الوادي بالتعاون مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.


وأضاف عبد اللاه، أن تلك الوحدة تأتي في إطار الخطة الشاملة لرئيس جامعة جنوب الوادي للارتقاء وتوفير جميع الخدمات الطبية بمستشفيات قنا الجامعية تحت إشراف حمدي حسين عميد كلية الطب بقنا.


وأكد الدكتور علي عبد الرحمن غويل، رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية بطب قنا والمستشفيات الجامعية، على أهمية وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى قنا الجامعي، في إطار سعي الدولة للقضاء على الفيروسات الكبدية، مشيراً الى أن التقدم للحصول على العلاج متاح مجاناً لجميع المرضى.

كما أشار غويل، أن بدء العمل بوحدة الفيروسات الكبدية تزامن مع بدء العمل بوحدة حقن أورام الكبد بمستشفيات قنا الجامعية لتوفير العلاج الشامل والفعال لجميع حالات ومراحل مرض الالتهاب الفيروسي بكافة أنواعه، حيث تضم وحدة حقن أورام الكبد مجموعة من أحدث الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية لحقن البؤر السرطانية والقضاء عليها من خلال فريق عمل على مستوى كبير من التدريب والخبرة في هذا المجال.


وأضاف الدكتور حاتم محمود اليمني مدير وحدة الفيروسات الكبدية، أن الوحدة تقدم العلاج مجاناً من خلال بروتوكولات علاجية تتراوح من 3 الى 6 أشهر تبعاً لمدى احتياج الحالة تحت اشراف أساتذة قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية ومعاونيهم مؤكداً أن باب التسجيل مفتوح لجميع المرضى بمحافظة قنا من خلال التوجه الى مقر الوحدة بمبنى العيادات الخارجية بحرم جامعة جنوب الوادي بقنا وتسجيل الرقم القومي ثم صرف العلاج والمتابعة الدورية حيث تفتح الوحدة أبوابها جميع أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة من الساعة الثانية عشر ظهراً حتى الثالثة عصراً.

وأشار الى أنه تم بالفعل صرف العلاج لأول الحالات التي تم تسجيلها بالوحدة حيث تم توفير علاج فيروس سي حالياً مع توفير علاج فيروس بي في القريب العاجل.


اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *