الأحد
10 جمادى الآخرة 1439
25 فبراير 2018
12:14 ص

رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى يستقبل أئمة ودعاة بلاده المقرر التحاقهم بدورة الائمة التي ينظمها الأزهر

الأزهر-الشريف
سارة سعد الثلاثاء، 13 فبراير 2018 07:51 م

رئيس جمهورية افريقيا الوسطى البرفسور تواديرا أمس الاثنين الموافق 12فبراير 2018م وفد الائمة والدعاة المقرر سفرهم إلى القاهرة للالتحاق بدورة الائمة التي ينظمها الأزهر الشريف لأئمة ودعاة العالم الإسلامي، علما بأن أئمة ودعاة جمهورية أفريقيا الوسطى لم يلتحقوا بهذه الدورة منذ عام 2000م.

وقدم رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى الشكر لمصر ولأزهرها الشريف على مساندتهما ووقوفهما مع جمهورية أفريقيا الوسطى في أوقات الضيق والشدة، مطالبا الوفد أن يقدموا الدعوة إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف للقيام بزيارة إلى جمهورية أفريقيا الوسطى.

وطلب الوفد من رئيس بلادهم أن تكون هناك زيارات متبادلة بين رجال الدين المسيحيين والمسلمين من مصر وأفريقيا الوسطى حتى يقفوا على نموذج التعايش بين مسلمي ومسيحي مصر وكيف أنهم يعيشون جنباً إلى جنب في سلام ووئام. 

وفي ختام اللقاء طلب رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى من الوفد - بعد إكمال الدورة في الأزهر الشريف - أن يلتقوا به مرة أخرى ويعطوه تقريرا عن الدورة ومدى الاستفادة منها، وأن ينقلوا استفادتهم هذه الى شعب أفريقيا الوسطى مسلمين ومسيحيين؛ مؤكدا أن الإنسان عندما يفقد الدين يكون مخربا ".

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *