الخميس
05 ذو القعدة 1439
19 يوليه 2018
09:50 ص

"المحامين" تقدم شكوي لـ" التفتيش الفني" ضد الدائرة الثانية قضاء إداري

GetContent.aspx
كتب - ممدوح المصري الإثنين، 05 فبراير 2018 01:33 م

تقدم محسن الدمرداش مدير الشئون القانونية بنقابة المحامين، بشكوي حملت رقم 749 تفتيش فني، إلي التفتيش الفني بمجلس الدولة ضد الدائرة الثانية افراد محكمة القضاء الإداري بكامل هيئتها رئيسَا واعضاءً.

وأكدت شكوي النقابة، والتي حصلت "الجمهورية أون لاين" علي نسخة منها،  أنه عقب نشوب خصومة بينها وبين رئيس وعضو يمين الدائرة الثانية، والتي تم على أثرها اقامة دعوتي مخاصمة حملت رقمي 8897 لسنة 72 و 14288 لسنة 72 بمخاصمتهما بعد أن تبين وجود مصلحة لنجل الأول وزوجة الثاني في قبول الطعون على قرارات تجديد القيد والعضوية بنقابة المحامين عام 2017.

وأضافت الشكوي، أن الدائرة كانت تتنحي عن نظر الطعون الاخري المقامة أمامها بعد اقامة دعويي المخاصمة واحالتها لرئيس المجلس الذي كان يحيلها بدوره الي الدائرة 17 قضاء اداري.

وأكدت الشكوي، أنه بتاريخ 28/1/2018 أصدرت الدائرة السادسة قضاء إداري حكميها في دعوتا المخاصمة المذكورتين بعدم قبول الأولي لعدم سداد الكفالة وعدم جواز الثانية لتجزئة المخاصمة بين الرئيس وعضو اليمين فقط دون باقي اعضاء الدائرة.

وشددت الشكوي علي أن حالة المخاصمة بين النقابة والدائرة لا تزال قائمة ولا تزال حالة عدم صلاحية الرئيس وعضو اليمين قائمة في شأن كافة طعون التجديد عام 2018 بنقابة المحامين ومنها الدعاوي المنظورة بجلسة اليوم الاحد الموافق 4 فبراير 2018 من رول 57 وما بعدها وحتي رول 98 مستعجل .

وأختتمت الشكوي قولها، أنه قد نما  إلي علمها فيما تداوله خصوم النقابة عن عزم الدائرة الثانية بالتنحي من قبل رئيس وعضو يمين الدائرة فقط واستمرار باقي اعضائها للفصل في هذه الطعون وقد تبين لجميع الاعضاء حال نزاع وعدم صلاحية رئيسها وعضو يمينها وهو ما يستوجب تنحيهم جميعاً ، لذلك نلتمس التفضل باتخاذ اللازم قانوناً.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *