رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نائب: تخطيط مصر لإطلاق قمة دولية للبنية التحتية استعادة لقوى الوطن الناعمة والاقتصادية في المنطقة 

أشاد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، بما تخطط له مصر وكشفه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على هامش افتتاحه لملتقى "بناة مصر" وتأكيده أن الرئيس السيسي سيطلق قمة مصرية دولية للبنية التحتية والاستدامة بالقارة الأفريقية والمنطقة العربية خلال العام المقبل 2022.


واضاف محسن في بيان له اليوم، أن تخطيط مصر لاطلاق هذه القمة برئاسة الرئيس السيسي وبحضور العديد من الزعماء العرب والأفارقة، يمثل استعادة قوية لقوى مصر الناعمة والاقتصادية في المنطقة والإقليم من ناحية، وتأكيد للعالم على ما بذلته البلاد من تنمية وتقدم وحركة عمران شاملة وتعزيز البنية التحتية ومواصلة الجهود في ذلك المجال بمختلف السبل.


وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن الهدف من "قمة مصر الدولية للبنية التحتية والاستدامة" بالقارة الأفريقية والمنطقة العربية، هو زيادة التواصل والتنسيق والتعاون الكامل لتعزيز العلاقات الاستثمارية بين الدول العربية والأفريقية، وإبراز النقلة العمرانية والحضارية التي حققتها مصر في مجال البنية التحتية بنجاح وإصرار كبيرين خلال السنوات الماضية.

واكد النائب احمد محسن أن ما تحقق في مصر من خلال العاصمة الإدارية والعديد من المدن الجديدة مثل بني سويف الجديدة والعلمين الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرهم، هو أكبر دليل للعالم على نجاحات حقيقية أنجزت في مصر تحت قيادة الرئيس السيسي.