رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

"شاكوش" بين النيران.. الجمهور يؤيد إلغاء تصاريح غنائه.. وشعبة "الإيقاع" تطلب شطبه بسبب إهانة "الطبالين

مازال الجدل مستمرا حول واقعة المشاجرة بين مطربي المهرجان حسن شاكوش ورضا البحراوي، والتي ترتب عليه تحقيق النقابة، وكانت نتيجته وقف البحراوي لمدة شهرين عن الغناء مع التزامه بدفع مستحقات فرقته خلال هذه المدة.أما حسن شاكوش ،فقررت نقابة المهن الموسيقية إلغاء تصريح غنائه بشكل نهائي، بالإضافة إلى منع أي مطرب بالغناء على فلاشة مرة أخرى والغناء سيكون من خلال اللايف بصحبة الفرق الموسيقية.


نقابة المهن الموسيقية تمنع الغناء ب "فلاشة".. و "اللايف" هو الأساس  

 

ميرفت امين تتصدر "جوجل" بعد نجاتها من حريق عمارتها السكنية

 


عمرو دياب يروج لخط ازياءه "34" ب ١٠٠ منتج أنيق وبسيط 

 

تامر حسني يشبه صعوبة الحياة بفيديو كرة قدم.. ومتابعيه يتفاعلون:"بتدينا قوة وطاقة.. انت قدوة"

 

كارول سماحة تكشف تفاصيل أعمالها القادمة.. وتؤكد:"ألبومي مش تجاري ومقدرش اقول نخبوي" 

 


نال هذا القرار تاييدا كبيرا بين الجمهور، الذين اكدوا ان وجود هذا النوع من الأغانى أدى إلى تدمير وانهيار الذوق العام، حيث علقوا ب:"يا ريت كل مطربي المهرجانات يتم إيقافهم"،"شفت يا حسن قعدت تقول رضا جاي ام رضاا اهو الايقاف جاي ام رضا"، "أشكال بوظت الفن"، " هو ده بس اللي يتوقف ده كلهم مفروض يبطلوا يغنوا اصوات كلها مزعجه حاجه تقرف"، "ياريت الباقي خالي البلد تنظف والله مرض دي مش اغاني"، " لازم يكون في يد من حديد ونظام ونحفظ ع تاريخنا الموسيقى المحترم ". 


وعلق شاكوش على قرار وقفه خلال مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" وقال :"راض عن قرار وقفي عن العمل واللي شايفينه صح يعملوه". 


وأوضح  أنه "تعرض للشتائم بالأم، وهو ما أدى للرد، ولكن الآن المشكلة انتهت واعتذرنا عما بدر منا وأغلقنا الملف، وهذه أول مشكلة لي".


ومن جانب النقابة، أكدت انها ستقف بكل قوة وردع تجاه ما يفعله بعض المطربين وليس شاكوش والبحراوي فقط، بل ضد كل من يخرج عن النطاق الأخلاقي وميثاق الشرف النقابي". 


كما تفاعلت شعبة الإيقاع بشكل اخر على قرار وقف شاكوش، حيث تجمهرت في النقابة لتقديم شكوى ضده، حيث طالب رئيس الشعبة بشطب شاكوش من النقابة بشكل نهائي.
وكان قد تحدث مطرب المهرجانات حسن شاكوش، عقب التحقيق معه في نقابة المهن الموسيقية عن الجملة التي قالها في فيديو عبر حسابه بـ "فيس بوك"، واعتقد البعض أنها إهانة منه لفئة عازفي الطبلة.


 وقال :" في جملة كنت بقولها وهي لو ربّ البيت بيطبل بنته تطلع رقاصة أنا مش قصدي أي طبال ولا عازف لأني معايا طبال وعازف في فرقتي".
أضاف :"لكن أنا أقصد أن الأب لمّا يترك المنزل دون قواعد؛ البنت تكون بلا قواعد ولا حاكم ولا أحد يسألها عن أي شيء، وأنا لا أقصد الغلط في أي طبال ولا أي عازف وإحنا من غيرهم ولا أي حاجة. 

 

 


تصدر اسم الفنانة ميرفت امين مؤشرات البحث في جوجل، وذلك بعد تداول اخبار عن نجاتها من حريق بالعمارة السكنية التي تسكن فيها، حيث تبين ان السبب الحريق بشركة "دعاية وإعلان"المتواجدة في نفس عمارتها السكنية. 


وكشفت التحريات والتحقيقات ان الفنانة تركت شقتها عندما اندلعت النيران وصعدت إلى سطح العقار خوفًا من امتداد السنة اللهب إلى شقتها، حتى تم إخماد السنة اللهب بعد حوالي 25 دقيقة.

 

 

نشر الهضبة عمرو دياب، صورة جديدة في أحدث ظهور له، مرتديًا تيشرت يحمل صورته، ورقم 34، من أجل الترويج لخط أزياءه الجديد، معلنا عن اقتحامه لعالم الموضة والأزياء، بإطلاق خط أزياء، والتي تتضمن أكثر من 100 منتج تحت علامته التجارية “34”.


وتشمل مجموعة عمرو دياب الجديدة، إنتاج أكثر من 100 منتج من الملابس والنظارات الشمسية والطبية، بالإضافة إلى خط إنتاج كبير للإكسسوار والمنتجات الجلدية. وتتسم التصميمات بلمسات أنيقة وبسيطة، وتعبر عن روح الشباب، التي يتمتع بها النجم الكبير عمرو دياب.

 


يحاول دائما مطرب الجيل تامر حسني ان ينشر الإيجابيات ويعمل على رفع الروح المعنوية للشباب، حيث نشر فيديو لاحد لاعبي كرة القدم في الدوري الاسباني، يظهر في الفيديو  يتعرض للعديد من العراقيل أثناء انطلاقه في هجمة لفريقه، ويصر على الاستمرار رغم كل ما يواجهه حتى يحقق هدفًا رائعًا.


علق حسني على الفيديو، قائلا :"لما شوفت الهدف دا شبهته بمشوار الحياه اللي الإنسان  بيمشيه لحد ما يحقق هدفه ، رغم طول المشوار و الصعوبات اللي بتواجهه  و الناس المحبطه اللي بتحاول توقفه في وسط مشواره و لإنه مش تمثال فضل يقاوم و يعافر يمين و شمال لحد ما وصل لهدفه". 


تخطت عدد التعليقات خلال ٣ ساعات فقط، إلى ما يقرب من ٤ الالاف تعليقا، حيث جاءت اغلبها مشيدين بأفعاله وانه من أكثر الفنانين الذين يقدمون دعما معنويا للجمهور ونماذج إيجابية، وعلقوا :" دايما بتدينا قوة وطاقة عشان نقدر نكمل"،" بنتعلم منك يا تيمو"،" صحيح ياعالمي عشان كده نحن مبنحبكش من فراغ انت قدوة"، "انت شخص جميل جدا والله وديما بتدى امل للناس سواء باغانى او بمواقف ربنا يوفقك"... وغيرها. 

 


حرصت المطربة كارول سماحة على التواصل مع جمهورها بالجديد الذي ستقدمه الفترة القادمة، حيث نشرت فيديو تجاوب فيه على أسئلة متابعيها حول ألبومه القادم وموعد طرحه الذي كان من المقرر ان يكون أول سبتمبر. 


قالت سماحة في الفيديو:" كنت لازم انزل بأغنية  خلصانة للصيف، ولكن ما نزلتها، لاني حسيت اني مش مستعدة نفسيا". اضافت:"صحيح انا عايشة بمصر، ولكني ما بنكر ان الوضع العام، وخاصة في لبنان بيأثر عليا،  وعاملي  إحباط كبير". 


استكملت:"والالبوم اللي قولت انه في سبتمبر، للأسف لسه المكساج مخلصش، لأنه للاسف بيتعمل في استوديو في لبنان، وطبعا مفيش كهرباء ومفيش مازوت، والالبوم يتطلب ساعات طويلة عشان يخلص لانه فيه ١١ اغنية، عشان كدة معرفش هينزل امتى ". 


تابعت :" الالبوم مش تجاري ومش هقول نخبوي، لاني عمري ما حطيت الفن في خانة معينة"، مشيرة الي ان الأغنية سيتم طرحها قريبا وأنها ستكون راقصة مبهجة كلمات  سليم عساف إخراج بتول عرفه، وتحمل اسم" يا شباب يا بنات".