رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إقبال شباب وفتيات مركز الشهداء على تعلم التفصيل بالوحدة المتنقلة ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك"

شهدت قرية كفر عشما تواجد وحدة التدريب المتنقلة والمجهزة بكافة الإمكانيات، والتي تهدف المبادرة الرئاسية حياة كريمة " مهنتك مستقبلك" بمشاركة مديرية القوى العاملة وبمتابعة المحاسب علي الزقم وكيل وزارة القوى العاملة من خلالها إلى تدريب الفتيات والشباب على بعض الحرف التي تساعدهم على إقامة مشروعات توفر لهم دخلا ماديا ملائما، كالتفصيل منذ البداية حتى تنفيذ التصميمات التي يمكن بالفعل تسويقها والحصول على عائد منها، وكذلك التدريب على حرفتي السباكة وكهرباء التوصيلات.


وفي لقاء مع مسئولي الوحدة فرحات عبده، ومصطفى حداد أوضح أن مدة التدريب على التفصيل تبلغ شهرا كاملا يتقن من خلاله الفتيات التفصيل من بدايته، وأعمال صيانة الماكينات، وتصميم الباترون، وصولا إلى تنفيذ الأشكال المختلفة للتصميمات. 

وبالتحدث مع مجموعة من الفتيات المتدربات قالت سامية محمود أن القوى العاملة توفر لهم الأقمشة التى يتدربون عليها ، كما أوضحت إسراء داوود إحدى المتدربات أنها بالفعل تمكنت من إتمام بعض التصميمات الخاصة بها وأنها يمكنها التسويق فعلا.

يأتي ذلك في إطار بذل الدولة الكثير من الجهود للحد من البطالة وتحفيز الشباب والفتيات على إقامة المشروعات الخاصة بهم والتي توفر لهم الدخل المناسب الذي يضمن لهم توفير حياة كريمة.