رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الحر شديد.. أحزان و"مفيش عيد"!!

غرق 6 شباب بالقناطر والمنوفية والإسكندرية وبورسعيد

الحر الشديد دفع العديد من الناس إلي الهروب من درجة الحرارة واللجوء إلي الاستحمام في النيل أو السفر إلي الشواطئ في إجازة العيد للتنزه.. ولكن أحياناً تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن!!


حيث شهدت 3 محافظات غرق 6 أشخاص.. وتحولت الفرحة إلي مأتم واتشحت القري بالسواد حزناً علي ضحايا في عمر الشباب.. ساقهم القدر إلي نهاية مأساوية حزينة.. وفارقوا الحياة حتي دون وداع.

حيث بذل رجال الانقاذ جهوداً مكثفة لانقاذ الشباب ولكن كلمة القدر كانت أقوي كتبت نهايتهم في أحضان الأمواج أو في قاع نهر النيل!!

"ابن أبوكبير".. ضحية هزار في المية.. تقيل!

بورسعيد- طارق حسن:
لقي شاب من الشرقية مصرعه غرقاً ببحر بورسعيد أثناء قيامه بالسباحة مع زملائه الذين أتوا لقضاء يوم علي الشاطئ بسيارة ربع نقل.

قال طارق عثمان مدير الانقاذ بالشاطئ إن الشاب حضر مع خمسة من زملائه بالشرقية لقضاء يوم ترفيهي.. فنزلوا للاستحمام خلف قرية مرحباً.. ومن الواضح أنهم أثناء مزاحهم مع بعضهم في المياه.. بالأيدي.. فشرب زميلهم مياها كثيرة.. وتمكنوا من إخراجه وأسرع المنقذ نور الدين هشام إليهم والذي استعان بالإسعاف واصطحبه إلي مستشفي السلام.. وهناك في العناية المركزة.. حاول الطاقم الطبي انقاذه بالصدمات الكهربائية.. ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

كان مستشفي السلام بورسعيد. التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالمحافظة. المصاب صادق صلاح فهمي علي 22 سنة. ومقيم أبوكبير الشرقية.

علي إثر ادعاء غرق بعدما تم انتشاله من البحر في حالة اختناق سيئة إثر استنشاق المياه ودخولها الرئة.

تم تحرير محضراً بالواقعة وأحيل إلي النيابة التي تولت التحقيق.

غريق القناطر.. "مش بيعرف يعوم"!!

صرحت النيابة العامة، بدفن جثة شاب غرق بنهر النيل بمنشأة القناطر وتسليم جثمانه لذويه. وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة. بعدما أشارت التحريات الأولية إلي عدم جود شبهة جنائية في الحدث.

قررت النيابة استدعاء أسرة المتوفي لسماع أقوالهم حول الحادث وملابساته.

انتشلت قوات الإنقاذ النهري بالجيزة جثة شاب غرق بنهر النيل في منشأة القناطر عقب 24 ساعة من البحث عنه.

تلقي مسئول غرفة العمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من شرطة النجدة بوجود غريق بنهر النيل بمنطقة كوبري الجلاتمة. ودفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة. بفريق انقاذ نهري من نقطة متمركز بمنشأة القناطر.

تلقي المقدم إكرامي البطران  رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر. بلاغاً يفيد غرق طالب بنهر النيل. انتقل رجال المباحث إلي محل الواقعة. بإشراف العقيد علي عبدالكريم مفتش مباحث قطاع أكتوبر. وتبين من خلال التحريات. ان الضحية خلال استحمامه بالنيل. بصحبة عدد من أصدقائه. تعرض للغرق لعمد إجادته السباحة.

تم الاستعانة برجال الانقاذ النهري لانتشال جثته. وتم العثور عليها بعد ساعات من غرقه وحرر محضر بالواقعة. وباشرت النيابة المختصة الحقيق.

الصديقان هربا من الجو.. إلي القاع في فرع "رشيد"

المنوفية- نشأت عبدالرازق:
لقي شابان بإحدي قري مركز تلا مصرعهما غرقا أثناء قيامهما بالاستحمام بفرع النيل هربا من حرارة الجو. وتم انتشال الجثتين وصرحت النيابة بدفنهما.

تلقي اللواء أحمد فاروق مدير أمن المنوفية. اخطاراً من مركز شرطة تلا. بمصرع كل من: فاروق نجاح بدور "17 سنة" وعبدالله فتوح شعبان" 17 سنة".  طالبين ومقيمين بقرية كوم مازن دائرة المركز. غرقا أثناء استحمامهما بفرع رشيد. لعدم اجادتهما السباحة. وتمكنت قوات الانقاذ النهري من انتشال جثتيهما.

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثتين افاد مفتش الصحة بان سبب الوفاة اسفكسيا الغرق. ولا توجد شبهه جنائية.

تحرر محضر بالواقعة. وبالعرض علي النيابة قررت التصريح بدفن الجثتين.

أمواج الثغر احتضنت جثتين "دولا" و"جو"

القليوبية- مجدي الرفاعي:
شيعت قرية بلقس مركز قليوب شابين من أبناء القرية غرقا في الإسكندرية أثناء وجودهما في المصيف.

اتشحت قرية بلقس مركز قليوب بالسواد حزناً علي وفاة كل من أحمد عادل وشهرته "دولا" ويوسف حسن وشهرته "جو" غرقا أثناء تواجدهما في البحر بمدينة الإسكندرية.

تم دفن الشابين بمقابر القرية وسط حضور عدد كبير من الأهالي القرية.

تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل إلي النيابة التي صرحت بالدفن لعدم وجود شبهة جنائية في الواقعة.