رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

توزيع الأورمان أكشاك مجهزة على الأسر الأكثر احتياجًا بالدقهلية

صرح اللواء ممدوح شعبان مدير عام الأورمان أن الجمعية تستكمل دعمها للأسر الأكثر احتياجًا من خلال تسليمهم أكشاك مجهزة بالبضاعة ، الديب فريزر وتوصيل عداد الكهرباء .. بحيث تكون تكلفة مشروع الكشك الواحد 21 ألف جنية وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والتيسير عليهم  .


أشار إلى أن إجمالى ما تم توزيعه حتى الآن من الأكشاك بنطاق الدقهلية بلغ 376 كشك فى إطار الجهود المجتمعية للجمعية ودورها الحيوى فى تقديم المساعدات المادية والعينية للأسر الآولى بالرعاية وتقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لتمكينهم من تحقيق أهدافهم وطموحاتهم .. وذلك تفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للعمل على تحقيق الأفضل للمجتمع المصرى فى كافة المجالات .

أكد شعبان أن الجمعية تسعى لتوسيع قاعدة المساعدات لتشمل كل القرى والكفور الأكثر احتياجاً بكافة مدن ومراكز المحافظة مشيراً إلى أهمية تلك المشروعات فى رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر والمساهمة فى بدء مشروعات صغيرة واستثمار محدود يعينهم على أعباء الحياة .. مع التنسيق والإشراف والمتابعة المستمرة لمديرية التضامن الاجتماعى على كافة الأعمال والجهود التى تتم.

أوضح أن مشروع الكشك يوفر فرصة عمل حقيقة حيث تقوم الجمعية بعمل استعلام للمستفيد بعد استيفاء الشروط الواجب توافرها للحصول على الكشك وهى رخصة كشك ، صورة بطاقة الرقم القومى وبحث اجتماعى من الشؤون الاجتماعية موجه للأورمان) وتكون الأولوية للأرامل والمطلقات وأصحاب الهمم .

لفت الانتباه إلى أنه بعد ذلك يحصل المستفيد على الكشك بالبضاعة والديب فريزر ويتم سداد رسوم توصيل الكهرباء ثم متابعة المشروع عن طريق مندوب الجمعية ومن يجد تطابق الشروط عليه ويرغب في بدء المشروع يتوجه إلى مكتب الجمعية والكائن بمدينة المنصورة 8 شارع عبد المنعم خليفة متفرع من شارع جيهان .