رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أبرزها تقنية "الفار".. اتحاد الكرة ينشر توصيات اجتماع أندية الدورى

حرصت أندية الدوري الممتاز في اجتماعها اليوم مع الاتحاد المصري لكرة القدم, على تنفيذ التوصيات الخاصة بالموسم المقبل, وابرزها تحديد عدد اللاعبين الأجانب وحل أزمات الفار وغيرها من الأمور.


واتفقت الأندية في توصياتها، أن يكون عدد الأجانب في كل فريق بالموسم الجديد، خمسة لاعبين دون تصنيف أو تحديد مراكزهم، وتثبيت فترة القيد الشتوية في شهر يناير والمشاركة في مسابقات الناشئين الرئيسية في القسم نفسه الذي يشارك فيه الفريق الأول للنادي.

كما أوصت أندية القسم الأول بتأجيل تشكيل رابطة المحترفين للموسم المقبل، وطلبت من اتحاد الكرة العمل على إيجاد بديل فيما لو تعرضت تقنية VAR للتوقف لأسباب خارجة عن إرادة الجميع، وذلك لضمان استمرار تطبيق التقنية بالملاعب.

وكانت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد قد اجتمعت اليوم برؤساء ومسئولي أندية القسم الممتاز، حيث استمعوا لشرح واف عن أوضاع المسابقة التي تهم الأندية المشاركة في المسابقة.

وأكد أحمد مجاهد أن اتحاد الكرة يتمنى لو ينتهي الموسم في منتصف يوليو ، إلا أن عدم وجود سوى 4 سيارات للفار أجبرتنا على إقامة مباريات كل جولة على ثلاثة أيام، فيما أشار إلى القرار الخاص بعدد المصابين بفيروس كورونا من كل ناد يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الأندية التي فوجئت بوجود إصابات بين صفوف فريقها أن تعيد ترتيب أوضاعها حسب الظروف الجديدة ، وليس استمرار تأجيل مبارياتها،  حيث إن اللاعب المصاب يحتاج إلى أكثر من شهر للعودة إلى الملاعب.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أنه بصدد الإرسال رسميا للأندية بمقترح جديد لتعديل بند الجدارة الرياضية في لائحة المسابقات ، بعد أن لمس أن هناك ظلما قد يقع على بعض الأندية في حالة تطبيقه بالصياغة الحالية.

وفيما يتعلق بمسابقات الناشئين قال رئيس الاتحاد إن الاتحاد في انتظار قرار لجنة الأزمات بهذا الخصوص بعد رفع أمر كيفية الحفاظ على أبنائنا لوزارة الشباب والرياضة.

وحضر طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي الأهلي كممثل عن القلعة الحمراء في اجتماع اتحاد الكرة، فيما حضر منصر الرملاوي إداري الزمالك ممثلا عن القلعة البيضاء قبل انتهاء الاجتماع بدقائق.