رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

أبوخليفة بالإسماعيلية أول مستشفى تبدأ التطعيم بلقاح كورونا غدا

قررت وزارة الصحة والسكان، بدء حقن لقاح كورونا الصيني للطواقم الطبية من مستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.


ومن المقرر أن تعقد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، غدا الأحد، مؤتمرا صحفيا في حديقة مستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية، للإعلان عن تفاصيل خطة توزيع لقاح كورونا الصيني، ولتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية منعًا لانتقال عدوى فيروس كورونا بين الأطباء.

وأوضحت الوزارة أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، ونجاحه فى توليد أجسام مضادة بنسبة 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%. وفي هذا السياق، كان مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أعلن عن موعد تسجيل لقاح كورونا في مصر للمواطنبن في مصر، ومن المقرر أن يبدء توزيع اللقاح في مصر قبل نهاية شهر يناير الحالي.

وأكدت الوزراة أنه تم تخصيص أكثر من 36 مركزا بالجمهورية ستتولى توزيع اللقاح على المواطنين وفى مقدمتهم الفئات الأولى بالتطعيم وهم الطواقم الطبية فى مستشفيات العزل والصدر والحميات ثم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وكانت وزارة الصحة ، أعلنت عن الفئات المستحقة للحصول على لقاح كورونا، وهم الأطقم الطبية المعنية بتشخيص وعلاج حالات الفيروس، تليها الأطقم الطبية بشكل عام، والمصابون بأمراض مزمنة منها السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الصدر المزمنة، مرضى الفشل الكلوي، ومرضى نقص المناعة سواء بسبب أمراض أو أدوية، ومرضى الأورام، وكبار السن.