رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المئات يشيعون جثمان طببب الغلابة بالقليوبية 

شيع المئات من اهالي قرية ميت كنانة بمحافظة القليوبية جثمان الدكتور احمد شوقي طبيب الغلابة بالقليوبية وسط حالة من الحزن بين الاهالي . 


في وقت سابق توفي الدكتور  الدكتور احمد شوقى زغلول استاذ الجراحه العامه ووكيل كلية طب بنها الاسبق الذى وافته المنية مساء امس متأثرا باصابته بفيروس كورونا .

ومن المقرر اداء صلاة الجنازة عليه اليوم الخميس  عقب صلاة الظهر من امام مسجد سيدى بكير بميت كنانة. 

ولقب الطبيب الراحل بطبيب الغلابة حيث ان هذا الرجل الذي تجاوز السبعين عاما في خدمة المرضى، لديه فلسفة خاصة به في التعامل مع مرضاه، مؤكدا أنه منذ زمن بعيد قرر الانحياز للفقراء واهبا بعضا من وقته وصحته لصالح التخفيف عنهم.

اكتفى الأستاذ الذي تخرج عليه يديه العشرات والمئات من الأطباء ويتجاوز كشفهم مئات الجنيهات، بما يحققه من محبة، وقرر ألا يتاجر بعمله وموهبته، فلم يتخط مبلغ الكشف في عيادته الخاصة في قرية ميت كنانة التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية، الـ20 جنيها.

في وقت سابق عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إجتماعا مع غرفة عمليات المحافظة لمتابعة تفعيل خط ساخن بالمحافظة  لتلقي الشكاوى الخاصة بجائحة كورونا والعمل على مدار الـ24 ساعة، والتى تضم فى عضويتها وممثل عن وكيل وزارة الصحة والتضامن الاجتماعى والاسعاف ومستشفى بنها التعليمى وبنها الجامعي وقليوب التخصصى والتامين الصحى ومدير ادارة ازمات المحافظة 

جاء ذلك بحضور  إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ ، واللواء هشام خشبة  السكرتير العام 

وإعداد تقرير بحصر أعداد الأطباء والتمريض بكل مستشفى والوقوف على الوضع الحالي للأرصدة من الأدوية والمستلزمات الوقائية، وتفعيل دور اللجان المسئولة عن متابعة وتنفيذ العزل للحالات المشتبهة والمخالطة، مشددا على ضرورة تعقيم وتطهير كل المباني الحكومية وارتداء الكمامات للعاملين والمواطنين المترددين على المصالح الحكومية.

أكد  المحافظ استمرار مستشفيات العزل (مستشفى قها المركزى- مستشفى حميات بنها- حميات طوخ- 23 يوليو) في استقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم  مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية وكافة العاملين بالمنظومة الصحية .

كما شدد المحافظ علي المتابعة الجدية لحالة المرضي سواء المتواجدين بالمستشفيات او الذين يتلقوا العلاج بالمنازل والتأكد من توصيل العلاج اللازم لهم من خلال الفرق الطبية التي تصل الي المنازل طبقا لكارت المتابعة وفي المواعيد المحددة .

ووجه المحافظ مديري الادارات الصحية  بالمرور اليومي علي المستشفيات للتأكد من انتظام تواجد الأطقم الطبية وتوفير البيئة والجو المناسب لهم  لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضي والعمل علي تلافي أية معوقات قد تواجههم ومنع تجمعات المواطنين داخل المستشفيات. 

 مناشدا المواطنين بأتباع الإرشادات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا والحد من أنتشاره وتخفيف العبء عن كاهل الأطقم الطبية 
وفي نفس الإطار وجه المحافظ بتكثيف حملات التطهير والتعقيم وحملات التوعية وأستمرار عمل السيارات التي تجوب الشوارع لتوعية المواطنين للألتزام بالمنازل وبالإجراءات الوقائية .
وتجدر الاشارة الى انه تم تخصيص ارقام تليفونات للإبلاغ عن فيروس كورونا وهي  
01002782373 (رقم موبايل)
خط ساخن 114
01555573040 (واتس اب)
 01119992624 (واتس اب)
01227239376 (واتس اب)