رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

سامح شكري : المجر تتفهم التحديات التى تواجهها مصر.. وتدفع الاتحاد الأوروبي لتفهمها

قال سامح شكرى وزير الخارجية ، إن المباحثات الثنائية مع نظيره المجر ي بيتر سيارتو، بحثت الأوضاع الإقليمية وعلاقات مصر ب الاتحاد الأوروبي والدعم المقدم من قبل المجر لمصر، لافتا إلى تفهم المجر التحديات التى تواجه مصر وتساهم فى دفع الاتحاد الأوروبي لتفهم تلك التحديات.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، أنه على الجميع الالتزام بالقانون الدولى وقانون البحار، مشيرا إلى أننا نعمل على دعم العلاقات على المستوى الدولى بالطرق الشرعية.


وتابع وزير الخارجية أنه يوجد اهتمام كبير من بعض المسئولين في دول العالم، بشأن مصر ومصالحها، مؤكدا أن الجميع يعلم أن مصر واعية بمصالحها ومصالح شعبها.

وأشار شكري إلى أن مصر تربطها علاقات دولية وتعي جيدا التزاماتها الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومراعاة كافة القوانين الدولية.


وقال وزير الخارجية إن هناك تعليمات رئاسية من أجل العمل على تدعيم العلاقات مع المجر، في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية، مؤكدا أن ما تم إنجازه حتى الآن شيء يدعو للفخر. 


وأوضح أن هناك مجالات للتعاون في المنطقة الاقتصادية وتنفيذ المشروع الخاص بتحديث السكة الحديد بالتعاون مع المجر وروسيا، كما تم بحث علاقات مصر بالاتحاد الأوروبي والتفاهم الذي تظهره المجر ودعمها لمصر في المجالات