رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

راح ضحيته 7 أشخاص.. تفاصيل انهيار "منزل ونينة" بسوهاج

بينما كانت عقارب الساعة تشير إلى التاسعة صباح اليوم الخميس، والسكون يعم منطقة "آل علام" بقرية ونينة الغربية دائرة مركز سوهاج، إذ بصوت ارتطام تؤثر شدته على أبواب ونوافذ منازل المنطقة، ليستيقظ النائمُ فزعًا ويخرج الجميع إلى الشارع على مصدر الصوت.


الغُبار يغطي سماء المنطقة المحيطة بمنزل الحاج أحمد محمد حداد، المزارع صاحب الـ65 عامًا، فلا يرى أحد من بجواره، وأصوات الصراخ والاستغاثة تعم المكان، ليهدأ بعد دقائق الغُبار، ويكتشف الجميع أن المنزل انهار بأكمله على الأرض، ولا يظهر أحد من قاطنيه.

"حد يتصل بالنجدة.. حد يتصل بالحماية المدنية.. حد يتصل بمركز الشرطة" عبارات رددها أهالي المنطقة بعدما فقدوا القدرة على التصرف لدقائق من هول ما شاهدوه، لكي تأتي واحدة من تلك الجهات لتغيث سكان المنزل المنكوب.

في أقل من 30 دقيقة تجمع المئات من أهالي قرية ونينة الغربية ليساعدوا في إنقاذ سكان المنزل، خاصة بعد معرفة أنه في مثل هذا التوقيت من اليوم لا يوجد بالمنزل سوى الأطفال والسيدات، بعدما خرج الرجال، جائلين بعربات كارو يبحثون عن أرزاقهم في القرى المجاورة. بانهيار منزل مكون من 3 طوابق، وسقوط متوفين ومصابين بقرية ونينة الغربية دائرة المركز.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن المنزل مشيد بالطوب الأحمر والخرسانة دون أعمدة، وأن المتوفين 4 أطفال وسيدتان، بينما جرى نقل سيدتين مصابتين لتلقي العلاج.