رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

تقدم ٨٠ ألف مخالف للتصالح بالشرقية بعد تخفيض قيمة متر المسطح بنسبة ٣٥%
تقدم ٨٠ ألف مخالف للتصالح بالشرقية بعد تخفيض قيمة متر المسطح بنسبة ٣٥%
تقدم ٨٠ ألف مخالف للتصالح بالشرقية بعد تخفيض قيمة متر المسطح بنسبة ٣٥%
شهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية اقبالا غير مسبوقا من أصحاب العقارات والابراج الراغبين في تقنين أوضاعهم والتصالح عقب قرار المحافظ الدكتور ممدوح غراب بتخفيض قيمة متر التصالح بمدن المحافظة من ٢٠% الي ٣٥ %  حيث اصطف أصحاب العقارات المخالفة في  طوابير  منذ الساعات الأولي في الصباح لتقديم أوراق التصالح وسداد مقدم الجدية بنسبة ٢٥% من القيمة الاجمالية للعقار المخالف وذلك قبل انتهاء المدة المحددة للتصالح ..

وصرح المحافظ الدكتور ممدوح غراب انه تقدم حتي الآن ٧٩ ألف و٨٩٤ من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بأوراقهم للتصالح وقال انة تم التأكيد علي رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقري بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت علاوة علي أيام الأسبوع ومد ساعات العمل الي ما بعد السادسة مساءا وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس امام البنوك  وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلي لسرعة التعامل مع المواطنين.
كما شدد علي ضرورة توعية المواطنين من خلال الكنائس والمساجد ومراكز الشباب بأهمية التصالح في مخالفات البناء لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي لأسرهم علي ان يتم ذلك بالتنسيق مع الرائدات الريفيات..
 
كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والاحياء بوضع الملصقات علي المباني المخالفة لتوعيتهم بمهلة التصالح التي تعد فرصة ذهبية لتقنين أوضاعهم ..
 
واشار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انه تقرر تنظيم زيارات ميدانية للعديد من المدن والقرى لحث المواطنين علي التصالح وتقنين أوضاعهم في العقارات المخالفة وفي تعديهم علي الأراضي المخالفة.