رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ارتفاع أسعار النفط 14%
قفزت عقود برنت 4.17 دولار للبرميل، أو 13.93% من قيمته ذي قبل، لتبلغ عند التسوية 34.11 دولار للبرميل، لتنهي عقود برنت الأسبوع على مكاسب 36.8%، أكبر زيادة أسبوعية بالنسبة المئوية في تاريخ عقود خام القياس العالمي.

 

وأغلقت العقود الآجلة للخام الأمريكي مرتفعة 3.02 دولار، أو 11.93 بالمئة، عند 28.34 دولار للبرميل، وعقود الخام الأمريكي تنهي الأسبوع على مكاسب قدرها 31.8%، أكبر زيادة أسبوعية بالنسبة المئوية في تاريخ العقود.

 

تتجه أنظار العالم الإثنين المقبل إلى اجتماع هام عبر "الفيديو كونفرانس" بين أعضاء منظمة أوبك وتحالف الدولة المنتجة، للبت في أمر أزمة سوق النفط وتدني الأسعار مؤخرا، عقب اشتعال أزمة بين السعودية وأوبك من جهة، وروسيا وأوبك من جهة أخرى، وذلك بسبب زيادة المملكة لإنتاج النفط وخفض الأسعار، عقب رفض الدب الروسي للإلتزام بخفض الإنتاج.

 

ويبدو وأن أزمة تراجع الأسعار باتت وشيكة الإنتهاء، بعد تدني الأسعار بشكل مضر جدا بالسوق والدول والشركات المنتجة، كما أن تضرر الولايات المتحدة بات يعجل من الأمر، حيث تدخل الرئيس الأمريكي بين الطرفين نظرا لارتفاع تكلفة الإنتاج للخام الأمريكي وهو ما يشكل أزمة أكبر لها.