رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ الشرقية يتفقد مشروعات التطوير والتجميل بمدينه الزقازيق
قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه بجوله تفقديه لعدد من مشروعات التجميل والتطوير بمدينه الزقازيق للإطئنان على حجم الإنجاز بتلك المشروعات ومراحل ونسب تنفيذها.

بدأت جوله المحافظ بتفقد مشروع تطوير  كورنيش بحر مويس أمام جامعه الزقازيق وإقامه الممشي السياحي به حيث يشمل المشروع توسعه لعرض الطريق وإقامه مسطحات خضراء وغرس لاعمده الإناره وتشجير المنطقه ودهان البلدورات واقامه احواض للزهور الملونه وإنشاء مدرجات ومقاعد لجلوس المواطنين وتوفير أماكن لتقديم بعض الخدمات المرتبطه بتواجد وتنزه المواطنين بالممشي.

أشار المحافظ إلى أنه تم الإنتهاء من  المراحل الأساسية للمشروع  كالتدبيش وإقامه حائط ساند للمشي السياحي  بطول 80 سم وعرض 20سم  علي مسافه 100م طول علي بحر مويس، كما تم الإنتهاء من إقامه السور الحديدي للحائط الساند  وتم الإنتهاء من التخطيط والإنشاء الخرساني للمشي السياحي ومقاعد المواطنين ، كي يتم البدء في أعمال التشجير والطلاء والإناره في المرحله  القادمة.

إنتقل بعد ذلك المحافظ لتفقد أعمال تطوير وتجميل المرحله الثانيه لمنطقه القناطر التسعه بالزقازيق والمقامه بتكلفه تصل الي 15مليون جنيه حيث تشمل أعمال تطوير المرحله الثانيه إقامه عدد من الحدائق والمنتزهات المميزه لتكون متنفس حقيقي وامن ويليق بالمواطن الشرقاوي  فضلاً عن أعمال الإناره والتشجير وطلاء واجهات المباني للعقارات الكائنه بالمنطقة بالطلاء الموحد ورفع جميع الإشغالات والمخلفات لإضفاء الطابع الجمالي والحضاري المميز للمنطقه.

يذكر أن منطقة القناطر التسعة كانت منطقة عشوائية يتوسطها ترعة حيث قامت المحافظة بأعمال التغطية والردم لتمهيد المنطقة لأعمال التطوير والتجميل فضلاً عن فتح عدد من المحاور المرورية  والتي من شأنها تخفيف حده الزحام  والتكدس في أوقات الذروه  .

إنطلق بعد ذلك محافظ الشرقيه لمنطقة الصناعات النمطية والتي تصل مساحتها إلى 5 آلاف م  والتي من المقرر إقامة سوق حضاري مفتوح بها مقسم إلى محلات متجاوره ومحاط  بسور خارجي  وذلك للتصدي لظاهرة الباعة الجائلين في الشوارع والطرقات مع مراعاه البعد الاقتصادي والإجتماعي لهم.

تأتي جولة المحافظ في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور مصطفي مدبولي بمتابعة المشروعات القومية والتنموية ومشروعات التطوير والتجميل للتأكيد علي إستمرار الدولة وإلتزامها بتنفيذ ما بدأته من خطط تنموية على مستوي الجمهوريه.

رافق المحافظ في جولته اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والمحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق.