رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

هاتفك أكثر مايعرضك لخطر كورونا... 5 أماكن أساسية يختبيء بها الفيرس
ينتشر فيروس كورونا في العديد من الأماكن المحيطة بنا، ما يؤدي لسهولة انتقال العدوى التي تسبب مضاعفات خطيرة قد تصل إلى حد الوفاة.

 يستعرض التقرير التالى  بعض الأماكن التي من المحتمل أن يتواجد بها فيروس كورونا، ويجب تعقيمها جيدًا، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

1-اليدين

Coronavirus-When-to-wash-your-hands-1250875

يُنصح بعدم وضع اليدين على الأنف والفم والعين، واستخدام الماء الدافئ والصابون لتعقيمها من الفيروسات، وفي حال عدم توافرهما، يجب استخدام مطهر يد يحتوي على 70% من الكحول على الأقل.

2-الأسطح

gallery_medium

يُراعى الحرص على تطهير الأسطح جيدًا، بما فيها مقابض الأبواب ومقابس الضوء وأسطح المطبخ ولوحة المفاتيح بالحاسب الآلي والملابس أيضًا، للقضاء على فرص بقاء فيروس كورونا عليها.

3-أدوات الآخرين

merlin_168868266_885872d9-a451-4b7a-acae-0a6629426979-articleLarge

يجب الابتعاد تمامًا عن استخدام أدوات الآخرين، وتحديدًا المشتبه في إصابتهم بكوفيد 19، وعزلهم عن المحيطين وتخصيص أطباق وأكواب وأدوات خاصة بهم فقط.

4-الهاتف

coronavirus-germs-phone

يُفضل تطهير الهاتف المحمول قبل استعماله باستخدام بمنديل أو قطعة مبللة بمعقم يحتوي على 70% من الكحول لقتل الفيروس في حال التصاقه بالسطح.

5-الأماكن المزدحمة

METRO_CROWD_IN_DELHI_6294f1

يجب البقاء في المنزل قدر الإمكان، والابتعاد عن التعرض للأماكن المزدحمة، حيث يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم من الشخص المصاب إلى السليم عن طريق الرذاذ الناتج عن السعال أو العطس.