رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وفد طبى افريقى: مصر تعود بقوة لقيادة افريقيا في سوق ادوية الرمد
اشاد وفد من 14طبيب من اكبر أطباء العيون لغرب ووسط أفريقيا رفيع المستوى بالادوية المصنعة مصريا في مجال طب الرمد مؤكدا انها اصبحت تحظى بثقة كبيرة من كل اطباء العيون في انحاء القارة السمراء وهو ما يعكس عودة مصر لقيادة افريقيا في مجال تصنيع قطرات العيون.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الافريقى لمصنع شركه أوركيديا للصناعات الدوائية واطلاعه على أحدث التكنولوجيا فى مجال تصنيع القطرات داخل مصانعها و اشادته بما شاهدوه من احدث ما انتجته اوركيديا من خلال تكنولوجيا الـ SDU  وهى القطرات أحادية الجرعة الخالية من المادة الحافظة والتي أصبحت تصنع في مصر لأول مرة في أفريقيا والشرق الأوسط.

 

واكد د. أسامة عباس – رئيس مجلس اداره  أوركيديا للصناعات الدوائية  ان ما شهد به الفريق الطبى الزائر من عودة ريادة مصر لسوق ادوية العيون بأفريقيا يعكس حقيقة ان الدواء المصرى في مجال قطرات العيون اثبت قدرة عالية على المنافسة والنمو بشكل ملحوظ داخل دول القارة السمراء وان منتجات اوركيديا في مجال صناعة قطرات العيون المصدرة الى دول غرب افريقيا على سبيل المثال شهدت معدل نمو وصل الى  27 % مع نهاية عام 2019.

 

وأضاف عباس أن ما حققه الدواء المصرى في مجال قطرات العيون وبخاصة منتجات اوركيديا من تنافسية عالية داخل السوق الافريقى مؤخرا يوازيه نموا ايضا على المستوى العربى فمع نهاية 2019 شهد السوق التصديرية لقطرات العيون لشركة أوركيديا توسعا ملحوظا لتصل إلى دول الخليج، مشيرا إلى أنه تم تسجيل مصنع أوركيديا بدول السعودية والكويت والإمارات والبحرين.

 

من جانبه اكد د. فادي سمير ، مسئول تسويق قطاع التصدير بشركه أوركيديا للصناعات الدوائية ان الفريق الافريقى الزائر ضم مجموعة  من اكبر اطباء العيون من 6  دول من غرب ووسط افريقيا و هم الكاميرون - كوت ديفوار - توجو - بنين - بوركينا فاسو – الكونغو.

 

واشار سمير الى ان الوفد الزائر ضم البروفيسور ايبانا رئيس الجمعيات الرمدية في غرب افريقياو 4 من الرؤساء للجمعيات الرمدية في تلك الدول و ان الزيارة جاءت في اطار تبادل الخبرات العلمية والطبية في مجال ادوية الرمد بافريقيا وبرامج التعليم الطبى المستمر بين مصر ودول افريقيا.