رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

انها حرب هم ابطالها .. جيش مصر الابيض يسطر ملحمة فى مواجهة كورونا 
فجأة وبدون مقدمات وجد الأطباء وجميع أفراد القطاع الصحى فى مصر أنفسهم على خط النار , ليس فى جبهة واحدة محددة ومعلومة المكان , ولكن فى جبهات متعددة بمختلف المحافظات, ونجحوا بالعزيمة والإصرار فى الحد من انتشار العدو فى اسرع وقت وباقل الخسائر ..

أطباء مصر البواسل يخوضون حرباً شرسة ضد الفيروس اللعين


الرئيس للاطباء .. « أنتم ابطال الحرب »
وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي  الشكر للأطباء وجميع العاملين بالقطاع الطبي بمصر ، قائلاً "أتقدم للقطاع الطبي في مصر أطباء وأطقم تمريض بكل التحية والتقدير، فأنتم تخوضون الآن معركة مثل الحرب"
وظهر دور الأطباء والطاقم الطبي المساعد في الحجر الصحي بمستشفى "النجيلة" بمطروح , من خلال شهادات المصابين هناك، وكان الصحفي الأمريكي مات سويدر أحد المصابين الأجانب في مصر، الذين خضعوا للعلاج بمستشفى النجيلة، ووثق بالصور دور الطاقم الطبي في علاجه.


وتقدم "سويدر" بالشكر للأطباء المصريين، لحرصهم على بذل المجهود والاهتمام بتفاصيل العلاج الذي خضع له بعد إصابته بفيروس كورونا، خلال رحلته السياحية على متن باخرة قادمة من أسوان إلى الأقصر ..
وقد فتحت بسالة أفراد الجيش الأبيض فى مواجهة كورونا ملفات عديدة عن مشاكل الأطباء ومعهم أطقم التمريض، وأهمها، رفع مرتباتهم، وكذلك بدل العدوى، وفتح كل ملفاتهم العتيقة, وهم فى حاجة إلى دعم حقيقى ومساندة سياسية وإعلامية. تكريمهم الحقيقى يبدأ بالاعتراف بأنهم يشكلون خط المواجهة الأول فى وجه الفيروس. هم جنودنا البواسل. دورهم الوحيد هو القضاء على الوباء فى أنحاء مصر.
تويتر اطباء مصر البواسل

ومع هذا الحالة، تصدر هاشتاج "أطباء مصر البواسل شكرا" ترند "تويتر" في مصر، في محاولة لرفع الروح المعنوية للأطباء وذكر بعض المواقف التي تعبر عن المجهود الشاق الذي يبذله الأطباء للقضاء على فيروس كورونا، وانتشرت الصور والتعليقات المتفاعلة بإيجابية مع رسالة الأطباء على مواقع السوشيال ميديا.
أكد المغردون أن " كل حرب وليها جيشها و قوتها و كل حرب وليها ناسها ، الحرب الي احنا فيها ديه المحاربين بتوعها الأطباء و الممرضات دول مش ناس عادين دول أبطال بمعني الكلمة كل واحد بيبقي بينه وبين العدوه مفيش وتلاقيه برضو مصمم و بيحارب المرض كل الفخر و التحية لأي طبيب كده".." وسيظل التاريخ ومن يكتبونه عاجزون عن تسطير الكلام الي من الممكن يوصف ما يفعله الاطباء الان ... اللهم احفظ الاطباء لهذا العالم ووفقهم في مهمتهم " .. " ليس عليك أن تكون جنديًا عسكريًا فقط لتقاتل ، فشكر وتقدير ودعاء لكل جنودنا في قطاع الصحة من دكاترة وممرضات وممرضين وعمال وفنيين واسعاف ، ندعوا الله بأن يوقيكم شر هذا البلاء وأن يحفظكم لنا ويُعيدكم لنا سالمين غانمين" .. 


شهادات للتاريخ


شيخ الازهر
أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف،عن اعتزازه وتقديره لما يبذله أطباء مصر وكل العاملين بالمجال الطبي في هذه المرحلة الراهنة التي تتطلب تكاتف الجميع من أجل حماية الإنسان والمجتمع والقضاء على وباء «كورونا» المستجد ، وأن ما يبذله هؤلاء الأطباء من جهود مضنية وتصدرهم الصفوف لحماية المجتمع من الوباء سوف يسطره التاريخ بحروف من نور في سجلاتهم الحافلة بالبذل والعطاء.
قائلاً :" أنتم اليوم أبطالٌ في معركةٍ لا يقوى على النزول إلى ميادينها إلا المخلصون، نحتاج إليكم اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى، أثق تمامًا في إخلاصكم وتفانيكم، وأدعو الله أن يحفظكم بحفظه ويقيكم من كل مكروه وسوء." 


رئيس الوزراء
أشاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدور الذي يقوم به الأطباء داخل كافة مستشفيات مصر لمواجهة فيروس كورونا

وقال رئيس الوزراء: احنا في حالة حرب والأطباء خط المواجهة الأول.. الأطباء أهاليكم واخواتكم ويعملون لمدة 24 ساعة وعلينا مراعاة التعامل معهم ونلتمس لهم العذر..


حزب الوفد
أشاد الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، والمتحدث الرسمي باسم الحزب، بجهود "الجيش الأبيض"، أطباء مصر وأطقم التمريض، الذين يخوضون معركة صعبة وخطيرة، ومهمة قومية لمحاصرة المرض والمرور بالكبوة بدون خسائر.

حازم إمام: ربنا معاكم ياأبطال
أشاد حازم إمام أسطورة نادي الزمالك بدور الأطباء في مكافحة فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح مختلف بلاد العالم خلال الآونة الأخيرة. 

وتفاعل حازم إمام عبر حسابه الشخصي علي مواقع التواصل الاجتماعى تويتر على صورة أحد الأطباء ويبدو متأثرا وكتب عليها: "معرفش مين ولا فين بس كلنا معاك يا بطل".