رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كواليس انتخابات المحامين قبل إعلان النتيجة رسمياً
حالة من الغضب والأستياء أنتابت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، والتى جاءت المؤشرات الأولية بفوز رجائي عطية بمنصب نقيب المحامين بفارق أصوات يتعدى 7 الآف صوت.

ومنذ غلق باب التصويت بانتخابات نقابة المحامين في الخامسة مساء أمس، وبدء عملية الفرز، وقعت خلالها العديد من المشاجرات بين المحامين، جعلت رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات يعلن ندمه على قبول الإشراف على الانتخابات، واستدعاء أحد أعضاء اللجنة قوات الأمن المكلفة بالحماية خارج أروقة النقابة.

 

ووقعت مشادات كلامية بين عدد من المرشحين وأنصار مرشحين آخرين، انتهت باقتحامهم غرفة اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة مساء أمس.

 أبو دقة: بقالي 26 ساعة قاعد على الكرسي

بدوره، أبدي المستشار أحمد أبو دقه، رئيس اللجنة القضائية، استياءه من المشهد الذي ظهر على المحامين، مؤكدًا أن نتيجة الانتخابات قد تكون جاهزة، إلا أنه لا يمكن الإعلان عنها قبل وصول الأحراز الخاصة باصوات المحامين من كافة المحافظات.

 

وأشار إلى أن اللجنة العامة فى انتظار صناديق محافظات بعيدة مثل شمال سيناء وأسوان والبحر الأحمر، بالإضافة إلى محافظة الإسكندرية.

 

وأوضح أبو دقة، أنه لا يمكن إعلان النتائج قبل وصول كافة الأحراز، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تصل تلك الأحراز عصر اليوم أو مساء اليوم، مضيفا أنه سيتم إعلان النتيجة فور وصول الصناديق بحد أقصى صباح غد الثلاثاء.

 

وطالب رئيس اللجنة العامة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين، أعضاء الجمعية العمومية من أنصار المرشحين المحتشدين بمقر النقابة العامة بالتحلى بالصبر وتفهم الأمر، مضيفًا: "الموضوع محتاج صبر، أنا بقالى 26 ساعة قاعد على الكرسى"، رافضا الإعلان عن أية مؤشرات أولية لنتيجة الانتخابات.

 

وأشار إلى أنَّه من المتوقع أن تصل تلك الأحراز عصر اليوم أو مساء اليوم، مضيفًا أنه سيجرى إعلان النتيجة فور وصول الصناديق بحد أقصى صباح غد الثلاثاء.

 

كانت النقابة العامة للمحامين، قد أكدت من قبل أن النيابة الإدارية  تسلمت جميع الأحراز الخاصة بالانتخابات، مضيفة أن جميع اللجان على مستوى الجمهورية مستعدة لاستقبال الناخبين، وإجراء الانتخابات.