رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

السفير الامريكي : نتمنى حلا سياسيا للازمة الليبية 
أكد السفير جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية في القاهرة ان الولايات المتحدة تعمل على ان يكون حل الازمة الليبية حلا سياسيا وليس حلا عسكريا .. وانها تعمل مع شركائها من اجل الوصول الى هذا الحل .


 

وقال في اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الامريكية بمصر ، أن الاقتصاد المصري ينمو بشكل واعد ويتيح فرص عديدة للتعاون الاقتصادي بما يعضد شراكة البلدين الاقتصادية . وقال إن الفرص تتسع مع نمو الاقتصاد وأنه من الضروري الاستفادة من تلك الفرص بما يحقق مصالح البلدين.

أضاف أن هناك فرص لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة خلال العام القادم  نظرا لوجود اطار يسمح بذلك .

اشار إلى ان مصر هي رابع اكبر الاسواق المستقبلة للبضائع والخدمات الأمريكية في الشرق الأوسط وهى أكبر ملتقى للسلع والخدمات في أفريقيا.

واوضح ان حجم التجارة بين البلدين ارتفع بنسبة ٤٤ % من ٢٠١٧ حتى نوفمبر الماضي.. وبلغت قيمة صادرات أميركا إلى مصر نحو ٥.٢ مليار دولار  .. و أن صادرات مصر إلى أميركا بلغت ثلاثة مليارات دولار بارتفاع قدره ٣٠ %. وأشار السفير الأمريكي إلى أن صادرات مصر الزراعية إلى أميركا ارتفعت بنسبة ١٤٥% خلال عامين. 

 

وأكد كوهين أن أمريكا تعتبر مصر شريكا رئيسيا وإن السفارة الأمريكية وفرت في العام الماضي ٤٦ ألف تأشيرة دخول للمصريين من بينها ألف تأشيرة للطلاب. 

 

وأشار إلى أن أمريكا وفرت دعما لمصر على مدى الأربعين عاما الماضية بقيمة ٨٠ مليار دولار.

 

وقال إن علاقات التعاون الاستراتيجي ممتدة منذ اتفاقية كامب ديفيد .