رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وزير البترول: زيادة المشاركين والعارضين فى "إيجبس 2020" يعكس حجم الاهتمام العالمى بهذا الحدث
أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مؤتمر ايجبس يتطور بشكل كبير منذ انطلاق نسخته الأولى عام 2017، لافتا إلى أن تنامى حجم المشاركات العالمية في المؤتمر والمعرض من الشركات العالمية الكبرى والرؤساء التنفيذيين لها والمنظمات الدولية للطاقة يعكس حجم الاهتمام العالمى بهذا الحدث الذى اكتسب مكانته المخططة له ضمن أهم الأحداث البترولية الإقليمية والعالمية.

أشار وزير البترول، إلى أن المؤتمر سيناقش هذا العام موضوعات متنوعة من خلال حلقات نقاشية يشارك فيها كبار المسئولين ورؤساء كبريات الشركات العالمية للبترول، وتتعلق تلك الموضوعات بجهود مصر للتحول لمركز اقليمى للطاقة وتنمية الأنشطة الرئيسية في الصناعة من بحث واستكشاف وإنتاج وتكرير وتسويق، بالإضافة إلى موضوعات السلامة والصحة المهنية باعتبارها من الموضوعات ذات الأولوية القصوى ودور المرأة فى قطاع البترول إلى جانب إعطاء الفرصة للشباب والطلاب للمشاركة والتعرض للخبرات العلمية في المجالات الفنية والتقنية، كما يسلط المؤتمر الضوء بشكل خاص على مجال التمويل باعتبار أن صناعة البترول والغاز تعد اكبر الأنشطة عالميا من حيث الاستحواذ على التمويل المالى والاستثمارات الموجهة اليها.

 

يذكر أن فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول (إيجبس 2020)  تنطلق خلال الفترة من 11 – 13 فبراير القادم بالقاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بما يعكس الاهتمام البالغ والدعم المستمر من القيادة السياسية لقطاع البترول ويعطى ثقلاً كبيرا للحدث الذى يعقد تحت شعار " شمال إفريقيا والبحر المتوسط..  تلبية احتياجات الغد من الطاقة".

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده  وزير البترول للإعلان عن الملامح الرئيسية للمؤتمر ومستهدفاته لهذا العام بحضور عدد من قيادات قطاع البترول ورؤساء الشركات الأجنبية العاملة في مصر.