رئيس مجلس الإدارة
إيـاد أبــو الحجــاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

المنيا تشيع ضحاياها فى حادث الطبيبات
فى جو يسوده الحزن .. شيع الآلاف من ابناء محافظة المنيا جثامين ضحايا حادث الاطباء المروع الذى راح ضحيته  3  بينهم طبيبتان وسائق فى تصادم ميكروباص على طريق الصعيد الصحراوى باخرى نقل قرب مدينة 15 مايو بحلوان ..  كان الميكروباص ن. س. ج 4917 يقل عدد من الاطباء للتدريب  بالمعهد القومى للتدريب بالقاهرة واصيب فى الحادث ايضا 17 طبيبا وطبيبة اخرين .

 

الاطباء يطالبون بمحاسبة المسئولين عن سفر 120 دفعة واحدة

طالب المشيعون ومعظمهم من الاطباء باجراء تحقيق موسع مع المسئولين عن سفر اكثر من 120 طبيبا من محافظة واحدة للتدريب يوما

واحدا بالقاهرة بدلا من ايفاد مدرب او اكثر لهم من الوزارة الى جانب ابلاغ الاطباء بالسفر قبل الموعد ب 48 ساعة فقط لم تمكنهم من الحجز بالقطارات وايضا اسلوب تهديد للمتخلفين عن السفر بنقلهم خارج الادارة الصحية التى يعملون بها .

ضمت قائمة الضحايا الطبيبتان سماح نبيل، ورانيا محمد، والسائق أحمد فتحي وتبين ان الاطباء جميعهم تكليف 2017 اى انهم فى ريعان شبابهم .

كان محافظ المنيا اللواء اسامة القاضى يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود والدكتور أسامة بلبل، وكيل مديرية الصحة بالمنيا، ودكتور ناصر زغلول نقيب الأطباء بالمنيا قد زاروا المصابين بمستشفي معهد ناصر بالقاهرة للإطمئنان عليهم وعلى مدي توفير أوجه الرعاية اللازمة لهم طوال خلال فترة إقامتهم لاستكمال العلاج .

أعرب المحافظ  عن خالص عزائه ومواساته لأسر المتوفين في الحادث  مؤكدا تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتذليل جميع الإجراءات المطلوبة، موجهاً مسؤولي الصحة بإبلاغه بأية تطورات ومتابعة أحوال المصابين أولاً بأول حتي تماثلهم للشفاء الكامل وخروجهم من المستشفي.

طلبات احاطة من النواب ضد وزيرة الصحة

وفى سياق متصل تقدم عدد من نواب البرلمان بالمنيا منهم الدكتور سمير رشاد والدكتور حسين غيته بطلبات إحاطة لرئيس مجلس النواب موجهه إلى وزيرة الصحة، حول أسباب عدم إقامة الدورات التدريبية بالمحافظات حفاظا على أرواح المتدربين وعدم تعرضهم لمخاطر السفر .

تبادل عدد كبير من الاطباء على مواقع التواصل الاجتماعى رسائل المسئولين بالصحة بالتشديد على الاطباء بالسفر مهما كانت الظروف وتهديهم بالنقل والاحالة للتحقيق واعتراض كثير من الاطباء على السفر لابلاغهم بالموعد متأخرا لاوعدم وجود وسيلة مواصلات امنة لنقلهم من المنيا الى القاهرة .