رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

6 عصائر صحية تناولها في الصباح
يتجاهل الكثير تناول أي مشروبات أو أطعمة فور الاستيقاظ، ويذهبوا إلى العمل أو قضاء حاجتهم بدون تناول وجبات الإفطار مما يسبب لهم التعب والإجهاد طوال اليوم.

يستعرض التقرير التالى7 عصائر صحية يجب الحرص على تناولها كل صباح للحفاظ على صحتك ونشاطك طوال اليوم بحسب موقع health.

1- التوت

"التوت دائمًا ما يكون ثمرًا رائعًا - طازجًا أو مجمدًا - لإضافته إلى العصائر لأنها يحتوي على مضادات الأكسدة ومصدر جيد للألياف، حيث أن التوت الأزرق منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف ويحتوي على فيتامين C وفيتامين K والمنجنيز، ويساعد على مكافحة الأمراض.

2- اللوز

إذا كنت تفضل حليب اللوز أو حليب جوز الهند، فمن الأفضل إضافة بعض زبدة الجوز إلى عصيرك، لأن حليب جوز الهند وحليب اللوز لديهم بروتين أقل من حليب البقر أو حليب الصويا.

3- الفراولة

يعتبر عصير الفراولة مع الموز مع وضع دقيق الشوفان عليها من من العناصر الغذائية الهامة التي تساعدك على القضاء على الشعور بالإرهاق أو التعب لأن هذه الفاكهة تحتوي على الألياف، لكن تناول الفاكهة الطازجة أو المجمدة -سواء كانت التوت أو المانجو أو الأناناس عنصر جيد لتقليل السكريات المضافة وزيادة محتوى الألياف".

4- زبدة الفول السوداني

تعد إضافة الدهون الصحية مثل المكسرات أو زبدة الجوز طريقة جيدة لإضافة النكهة والحفاظ على شعورك بالإشباع لفترة أطول، لذلك عليك بتناول عصير البروتين في الصباح ويمكنك استخدام زبدة البندق أو زبدة الفول السوداني

5- البرتقال

يمكنك إضافة الزبادي لأنه غني البروتين والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د وفيتامين ب 12 الى عصير البرتقال لكن تجنب الزبادي مع السكريات المضافة.

6- الأفوكادو

احرص على عصير الأفوكادو في الصباح حيث أنه مصدرًا صحيًا للدهون، وهذا خيار جيد للأشخاص الذين لديهم حساسية من المكسرات أو البذور