رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

رئيس المصريين عن لقاء السيسي في الدستورية: يعي جيدا دور قضاء مصر الشامخ
أثنى الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا المشاركين في الاحتفالية الدولية للعيد الذهبي للقضاء الدستوري المصري، قائلا: "لافتة رائعة من الرئيس السيسي". 

وأكد أبو العطا، في بيان مساء اليوم السبت، أن الرئيس السيسي يعي جيدا دور القضاء المصري الشامخ، مهنأ الرئيس السيسي والمستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا ومستشاريها، باليوبيل الذهبي للقضاء الدستوري المصري. 

 

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن المحكمة الدستورية دائما ما تكون الحارس الأمين على الدستور المصري، متابعا أنها تلبي دائمًا مصالح المواطنين والعدالة الناجزة، مؤكدا أن العدالة في مصر بخير.

 

وفي السياق نفسه أشار إلى أن القضاء المصري ينعم بالاستقلال التام والحقيقي، في ظل السياسية الحكيمة للرئيس السيسي، مشيرا إلى أن رجال القضاء دائما يضربون المثل والقدوة في العطاء ولا يتوانون لحظة في خدمة مصر وشعبها العظيم.

 

وأكد رئيس حزب المصريين، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى قوية بجميع مؤسساتها سواء القوات المسلحة المصرية الباسلة أو الشرطة الوطنية أو القضاء المصري، لافتا إلى أن لرجال القضاء مواقف وطنية ومنها أنهم لم ينسوا شهداء مصر الذين قدموا أرواحهم فداء لمصر وشعبها.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى فخره وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا، وما تتمتع به من خبرة وتقاليد قضائية راسخة أسست منذ عقود طويلة.

 

وقال فى تغريدة على حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر":"بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبى للقضاء الدستورى المصري؛ أوكد فخرى وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا، وما تتمتع به من خبرة وتقاليد قضائية راسخة أسست منذ عقود طويلة نجحت خلالها فى التغلب على العديد من التحديات التى واجهتها على مدار السنوات الماضية لإعلاء مبادئ العدالة وما تمثله من حصن لحماية الحقوق والحريات".

 

واستقبل اليوم السبت، رؤساء المحاكم الدستورية والعليا المشاركين في الاحتفالية الدولية للعيد الذهبي للقضاء الدستوري المصري، وذلك بحضور المستشار سعيد مرعي عمرو رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار الدكتور عادل عمر شريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استهل اللقاء بتوجيه التهنئة إلى المحكمة الدستورية العليا المصرية بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للقضاء الدستوري المصري، مؤكداً سيادته فخره وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا، وما تتمتع به من خبرة وتقاليد قضائية راسخة أسست منذ عقود طويلة، نجحت خلالها في التغلب على العديد من التحديات التي واجهتها على مدار السنوات الماضية، لإعلاء مبادئ العدالة، إلى جانب ما تمثله من حصن لحماية الحقوق والحريات.