رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مستقبل وطن بورسعيد يلتقي وزير المالية لبحث مشكلات المنطقة الحرة
التقي عادل اللمعي امين حزب مستقبل وطن ببورسعيد، ونواب الحزب النائبه "سعاد المصري و النائب محمود حسين"، بالدكتور محمد معيط وزير المالية ، وذلك بحضور ممثلين عن قطاع التجار  وأصحاب المشروعات الصناعية ،وجمال الغيطاني نائب رئيس جميعة المستثمرين ، وممدوح حافظ رئيس نقابة المستخلصين بورسعيد .

وأقيم الاجتماع بحضور رئيس مصلحة الجمارك ورئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الجمارك  ومدير الشؤون القانونيه بالوزارة .

 

وطرح الحضور  المشكلات التي تواجه قطاعي التجاره والصناعة والتخليص الجمركي بالمحافظه علي وزير المالية واقترحا بعض الحلول التي من شأنها تحقيق الفائدة وإحداث رواج تجاري بالمحافظة .

 

وقد استجاب الوزير للمطالب ووجه بالاتي : بتفعيل خصم ال عشرة بالمائة وكذلك العيار الخاص بالسلع الوارده تخفيضاً للنفقات  بالنسبة للمستوردين ،بالاضافة الي حل كل الصعوبات التي تواجه النظام اللوجستي في الافراج عن البضائع في غضون هذا الشهر .

 

كما وجه " معيط": بحل مشاكل مصانع التصدير في مشكلة الوزن  فبدلاً من وزن الحاويات مرتين وجه الوزير بالوزن مرة واحدة وهذا يقتصر الوقت ويخفض التكلفة مما يساعد في المنافسة العالميه لسعر التصدير، بالإضافة لإلغاء غرامة المائتين جنيهاً التي تفرض علي إذن الإفراج في حالة نقص عدد الطرود  وهذا ايضاً يساعد في خفض التكلفة.

 

و اقترح" الدكتور محمود حسين ": ان يكون هناك حوار مجتمعى لمده شهر ونصف يضم جميع المهتمين والمعنيين بالشأن التجاري بمحافظه بورسعيد من تجار ومستوردين ومصنعين والعاملين في التخليص الجمركي للوصول الي حلول فعليه لحاله الكساد التي تمر بها المنطقه الحره ،بحيث ينتهي الحوار المجتمعي بمؤتمر اقتصادي يحضره وزير الماليه ومحافظ بورسعيد والمسؤولين ذو الصله.

 

وبناء علي طلب الحضور، قرر وزير المالية،  إعادة دراسة اسعار السلع الواردة الي المنطقه الحرة وذلك تمهيداً لخفض تكلفة السلعة للمستهلك واعادة بورسعيد الي سابق عهدها.