رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

إقبال كثيف على انتخابات التجديد النصفى للأطباء
من المنتظر ان يعلن رسميا الفائز بمنصب النقيب العام للإطباء لمده اربع سنوات قادمه  مساء بعد غدا حيث يكتمل وصول كشوفات نتائج المحافظات إلى اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات بدار الحكمه.

 يتنافس على مقعد النقيب العام 16 مرشحا بجانب 4 قوائم رئيسية هى"المستقبل والاستقلال والتقارب وأطباء مصر والحكماء.

 شهدت عمليه الاقتراع اقبال كثيف منذ الساعات الاولى من فتح لجان الاقتراع ال 27ابوابها فى التاسعه صباحا  وحتى غلق الصناديق فى الخامسه مساءا حيث وتواجد اعداد كبيره أعضاء الجمعية العمومية وسط تواجد أمني مكثف.

وتواجد في دار الحكمة عدد من المرشحين على مقعد النقيب العام  يتابعون تنظيم أعمال الدعاية الانتخابية وإجراءات سير العملية الانتخابية مع بدء التصويت وانتشرت لافتات الدعاية الإنتخابية وعدد من مؤيدي المرشحين حول مقر النقابة بدار الحكمة بالإضافة إلى بعض الموظفين المكلفين بتوجيه الناخبين لأماكن لجان التصويت حسب فئاتهم.

وكانت اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات قد اغلقت باب التصويت لمده  ساعة لظروف صلاة الجمعة وأستئناف عمليات التصويت فى الواحدة ظهرا.

خاض الانتخابات 16 مرشحا على مقعد النقيب بالإضافة إلى 76 مرشحا على مقاعد عضوية النقابة العامة والقطاعات المختلفة بالإضافة إلى 74 مرشحا على مقعد نقيب فرعية من بينهم 5 مرشحين فازوا بالمقاعد  بالتزكيه في محافظات كفر الشيخ وجنوب سيناء والمنوفية وأسوان وأسيوط، و143 مرشح على مقعد عضو النقابة الفرعية فوق السن من بينهم 8 بالتزكية في محافظات شمال سيناء وكفر الشيخ والوادي الجديد وأسوان و128 مرشح لعضوية الفرعية تحت السن بينهم 6 مقاعد بالتزكية في محافظات كفر الشيخ وشمال سيناء والوادي الجديد.

وتجري الانتخابات على مقعد النقيب و12 مقعد منهم 6 مقاعد على مستوى الجمهورية (3 فوق السن، و3 تحت السن) و6 مقاعد على مستوى المناطق الجغرافية وبالنسبة للفرعيات تجري على 4 مقاعد (2 فوق السن، و2 تحت السن) بالإضافة إلى النقيب الفرعي عدا نقابة أطباء القاهرة والتي يتم المنافسة فيها على 8 مقاعد بالإضافة للنقيب الفرعي والإسكندرية ويتنافس المرشحون فيها على 6 مقاعد  والنقيب الفرعي.