رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

وصول قافلة مبادرة الأورمان "النور من حقك" للدقهلية
أطلقت جمعية الأورمان مبادرة " النور من حقك " ضمن مشروعها لمكافحة العمى التى تستهدف علاج أمراض العيون لغير القادرين من خلال سلسلة من القوافل الطبية الموسعة .

قامت الجمعية منذ بداية نشاط العمل فى مجال العيون وحتى الآن  بإجراء الكشف الطبي على 36 ألف مريض بقرى وكفور محافظة الدقهلية بينما وصلت قافلة طبية إلى قرية الحفير مركز بلقاس لعلاج المواطنين غير القادرين بالمجان .

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن القافلة شهدت إقبالا كبيراً مؤكدًا أن المبادرة يتم من خلالها توقيع الكشف الطبى على الأهالى في قراهم  ، صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج ، عمل النظارات الطبية ، إجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء ، جراحات الشبكية وزرع القرنية كل ذلك بالمجان تماماً دون أن يتحمل المريض أى أعباء تثقل كاهله .

وأضاف أن المبادرة امتددت لجميع مراكز المحافظة مثل ميت غمر ، أجا ، السنبلاوين ، المنصورة ، طلخا ، نبروه ، بلقاس ، شربين ، محلة دمنة ، دكرنس ، منية النصر ، الكردى ، ميت سلسيل ، الجمالية ، المنزلة ، المطرية ، تمى الأمديد وبني عبيد .. وأن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والكفور النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتى تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية .

ومن جانبه قال الأستاذ أحمد حسن مسئول إدارة العيون لجمعية الأورمان أن الجمعية نجحت وحتى الآن بمحافظة الدقهلية في إجراء 13188 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون وتسليم 6521 نظارة طبية لغير القادرين .