رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ميكنة المدينة الجامعية في بنى سويف
أعلن الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة أن ما يزيد عن خمسة الأف طالب وطالبة تقدموا عبر الموقع الإلكتروني للتسكين بالمدن  الجامعية منهم 1779 طالبة لسنوات النقل و1565 طالبة مستجدات ، كما تقدم 1263 طالب نقل و1176 طالب مستجدين  .

وأشار أن المدن الجامعية تستقبل كل عام مالا يقل عن 3700 طالب وطالبة من أبناء المحافظات المختلفة بمصر ، مشيرًا إلى أنه بالإضافة لتوفير الإقامة والتغذية يتم تفعيل أنشطة مختلفة للطلاب .

لافتا إلي أن الجامعة قامت بتطوير ومكينة المدن الجامعية بالكامل بحيث يستطيع الطالب حجز واستلام الوجبات عن طريق  بطاقة إلكترونية خاصة به "الباركود " كما يتم استخدام البطاقة في ضبط الحضور والغياب للطلاب .

وأضاف الدكتور منصور ، أن تلك الإجراء تأتي في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي لتصبح الجامعة إلكترونية بحيث تتحول فيها جميع التعاملات الورقية إلى إلكترونية، باستخدام أحدث أنظمة تقنيات المعلومات والاتصالات، ما يساهم في الارتقاء بالتصنيف العالمي للجامعة ويضعها في مكانة مرموقة بين مصاف الجامعات الدولية.

ووجه  رئيس الجامعة للقائمين على إدارة المدن بضرورة توفير المواصفات البيئية السليمة والحفاظ على الشكل الجمالي لمبانيها والبدء في تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بها خلال الأسبوع الأول للدراسة بالعام الجامعي الجديد، وفقًا للقواعد والشروط الخاصة بالتسكين مع توفير أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة ، وإنشاء صناديق لشكاوى الطلاب والعمل على حلها في أسرع وقت.