رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

حملة تفتيشية على محلات المبيدات الزراعية في الإسماعيلية..صور
شن المهندس محمود عبد القادر، مدير عام المكافحة بالإسماعيلية, والمهندس حسام عبد القوي مفتش الرقابة على المبيدات بمديرية الزراعة بالإسماعيلية، ومهندسي الرقابة على المبيدات بالمديرية، حملة تفتيشية على محلات المبيدات والبذور الزراعية بنطاق مركز التل الكبير .

واستهدفت الحملة ضبط أسواق المبيدات، وعدم تسرب أي مبيدات مخالفة للمواصفات المتفق عليها والتي تضر بالصحة العامة للمواطنين بناء علي تعليمات الدكتور / السيد خليل مبارك وكيل الوزارة رئيس القطاع الزراعى بالإسماعيلية وتم التنبيه علي التجار  بعدم الاتجار إلا بالمبيدات المرخصة والمسجلة بوزارة الزراعة، وتم التأكد من عدم وجود أي بضاعة مخالفة للمواصفات أو منتهية الصلاحية.

وخلال الحملة تم مراجعة التراخيص والتأكد من وجود مهندس زراعى كمدير مسئول عن المحل، كما تم التفتيش على الشهادات ومراجعتها وتم التنبيه على المحلات غير المرخصة بسرعة إنهاء إجراءات التراخيص.

وأشار مدير عام المكافحة بالمديرية، إلى أن ادارة المكافحة بالإضافة إلى قيامها بالمشاركة في الحملات الرقابية على محلات المبيدات، تنظم مجموعة من الندوات والدورات الزراعية في القري والجمعيات الزراعية لتوعية المزارعين وإرشادهم بالطرق الصحيحة في التسميد والري والإجراءات العلمية المتبعة في التعامل مع المبيدات الزراعية، وكيفية التعرف على نوع المبيد ومدى صلاحيته.