رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

متحف الفن الإسلامي يحتفل برأس السنة الهجرية بـ"في فلك يسبحون"
قالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف إن متحف الفن الإسلامي بباب الخلق ينظم احتفالية بمناسبه رأس السنة الهجريه ١٤٤١، وذلك بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان يوم السبت الموافق ٧ سبتمبر ٢٠١٩ .

وأوضحت صلاح ان الاحتفالية تتضمن العديد من الفعاليات، حيث يشارك القسم التعليمي بتنظيم ورشتين للاطفال من سن ٥ إلى ١٠ سنوات لتعليمهم وتعريفهم بالمجموعة الشمسية، وورشه اخرى لعمل الاسطرلاب للاطفال من سن ١٠ إلى ١٤ سنة، بداية من الساعة الثانية ظهراً وحتى الرابعة عصراً.

واضاف الدكتور ممدوح عثمان مدير عام المتحف، ان الاحتفالية تتضمن تقديم مسرحية للاطفال من خلال الاراجوز لعرض قصة الهجرة النبوية الشريفة، يليها فقرة فنية ترفيهية من خلال شخصيات كرتونية يصاحبها رسم بالالوان علي وجه الأطفال المشاركين بالورش.

واوضح أنه في تمام الساعه السادسه مساءً سوف يتم افتتاح معرضاً مؤقتاً تحت عنوان "فى فلك يسبحون" لعرض أدوات فلكية علمية يحتفظ بها متحف المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يليه افتتاح معرض لنادي علوم الاطفال بعنوان "إبدع اكتشف" لعرض اختراعات وابتكارات للأطفال، وسوف يتم اختتام الاحتفالية بحفل فني لفرقه فرانكو كايرو.

واشار عثمان إلى أنه، على هامش الاحتفالية سيتم تنظيم منتدى علمي بالتعاون مع هيئة تدريس المعهد يتخلله مجموعة من المحاضرات النظرية عن علم الفلك والحضارة الإسلامية وورش عمل عملية للتعريف بطريقة عمل الاسطرلاب واستخداماته المتعددة.