رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الإدارة الجيدة وكفائة الفريق الطبي بمستشفى الباجور النموزجى جعلتها فى المقدمة بالصور
في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لتحسين  كفاءة المستشفيات تحت برنامج المشروع القومي للمستشفيات النموذجية تُقدم مستشفي الباجور بالمنوفية العديد من الخدمات الطبية في كثير من التخصصات ويعود ذلك إلى إدارتها الجيدة وكفائة الفريق الطبى.

حيث يشرف على العملية الطبية أفضل الأطباء الأخصائيين والإستشاريين وتشمل التخصصات الطبية بالمستشفى الأسنان، الأشعة، الأطفال ، الباطنة العامة، التخدير  ، الجراحة العامة، جراحة العظام ، جراحة المسالك البولية بالإضافة إلي قسم العناية المركزة للكبار والأطفال ، قسم الحضانات ، القلب وقسم النساء والتوليد، وغير ذلك من التخصصات وتوفر المستشفى العلاج للمرضى من قبل طاقم طبي وتمريض متخصص ومعدات طبية حديثة. 

 

وتعتبر مستشفى الباجور من أفضل المستشفيات الحكومية بمحافظة المنوفية ، إذ يوجد بها قسم للطوارئ لمعالجة المشاكل الصحية العاجلة التي تتراوح بين ضحايا الحريق والحوادث إلى النوبة القلبية وزاد الضغط عليها منذ انشاء الطريق الإقليمي والتي أصبحت أقرب المستشفيات لحوادث الإقليمي بداية من الطريق الصحراوي حتي الطريق الزراعي ، كما جمعت مستشفي الباجور المرضي والحوادث من قطاع شمال الجيزة " قرية أبوغالب وأتريس ووردان وبني سلامه " وتستقبل أيضاً جزءاً كبيراً من منطقة الخطاطبة التابعة لمدينة السادات وتستقبل أيضاً جزءاً كبيراً من مركز أشمون والقري التابعة له ومركز منوف والقري التابعة له  . 
وتساهم مستشفى الباجور مساهمة فعالة في توفير الرعاية الطبية للمواطنين طبقاً لسياسة الدولة الصحية بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة في كل فروع التخصص الطبية بقيادة الدكتور إسلام سعيد مدير المستشفى والذي يعظي بقدرة عالية وفائقة في القيادة والإدارة. 
وخلال شهر أغسطس من العام الماضي "2018" شرعت الصحة في تحويل مستشفي الباجور من مستشفي عام إلى مستشفى نموذجي في إطار تنفيذ سياسة وزارة الصحة بالاهتمام بمشروع المستشفيات النموذجية بالمحافظات، وذلك لرفع جودة وكفاءة الخدمات الصحية للمواطنين ، ويوفر الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية إتاحة فرص التدريب والتعليم الطبي كاملة لجيل جديد من الأطباء والفنيين ليكون قادراً على سد احتياجات المواطنين في مجالات الخدمة الطبية، وقد بدأت مستشفي الباجور في عملية التطوير الكبيرة منذ تولي الدكتور إسلام سعيد إدارتها والذي أقسم علي أن يباهي بها قطاع الصحة بأكمله وأن يجعل منها منارة صحية علي أرض المنوفية وساعده في ذلك فريق طبي كبير يعمل بالمستشفي من الإستشاريين الكبار منهم الدكتور ماهر نائب مدير المستشفي والدكتور طارق فريد السيسي رئيس قسم الجراحة والدكتور أحمد الشيمي والدكتور أحمد عجور وعدد كبير من الاطباء. 
وأجرت «بوابة الجمهورية » جولة داخل أروقة مستشفى الباجور ، حيث التقت مدير المستشفى وعدداً من المرضى والقائمين على العمل فيها، والذين أكدوا جميعهم حالة التطور الكبيرة التى شهدتها المستشفى خلال العام الماضي، والخدمة الممتازة التى تقدم للمرضى ، وهذا ما قاله الدكتور إسلام سعيد ، المدير العام: «المستشفى تقدم خدمة طبية ممتازة للمريض ..وهم شهود علي ما نقوله ولا نبتغي من ذلك إلا وجه الله »، موضحاً: «نحن لسنا مستشفى استثمارياً، و هدفنا المواطن العادى الذى لا يرغب فى دخول عنبر مستشفى به عدد مرضى يصل لـ10 وفى نفس الوقت يريد أن يحصل على رعاية طبية متميزة ».

 

وأضاف «سعيد» أن «المستشفى تمتلك 255 سريراً للمرضي ، كما يوجد بالمستشفى وحدة الرعاية المركزة والحالات الحرجة مجهزة بعدد 12 سريراً للكبار و4 أسرة للأطفال .
وقال رئيس قسم العظام بالمستشفى، إن المستشفى موجود بها أخصائيين عظام واستشارييين علي مدار 24 ساعة بالقسم لاستقبال الحالات الحرجة التى تأتى نتيجة الحوادث من علي الطريق الإقليمي والأماكن المجاورة والتي تأتى نتيجة إصابات أو حوادث عاجلة .
وأكدت مدير إدارة التمريض بالمستشفى، أنهم لديهم طاقم تمريض مدرب على أعلي مستوي  ويحظى التمريض بالاهتمام من قبَل إدارة المستشفى الذى توفر له كل الإمكانيات المتاحة لمعاونة الأطباء في جميع الأعمال بالمستشفي. 
وقد أشاد وفد هيئة الجايكا اليابانية للمستشفي بالمجهود العالية المبذولة من جميع افراد الطاقم الطبي ومعاونيه وذلك خلال زيارته للمستشفى في نهاية شهر يوليو الماضي .
كما قامت وزارة الصحة بوضع وتنفيذ خطة تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لتوفير الراحة اللازمة للمرضي والنهوض بالمستشفي لمنافسة المستشفيات الخاصة بأسعار رمزية للمرضى .
كما تم التعاقد مع أطباء من جامعة المنوفية في تخصصات المخ والاعصاب والتخدير وجراحة الاورام والاورام العامة والكلي الصناعي وذلك لرفع كفاءة الأداء والتطوير العلمي  والتحديث المستمر  ومن أجل الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة بناءا علي تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور احمد محي مساعد الوزيرة لشئون المستشفيات وتوجيهات الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.