رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مواقع التواصل الاجتماعى تضج بفيديو لشباب يشوون ويأكلون لحم تمساح
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو وصوفوه بـ”المقزز” لمجموعة من الشباب السعوديين اصطادوا تمساحا ضخما، ثم بدأوا في أكله بعد سلخ جلده وشويه.

وبحسب وسائل إعلام سعودية تمكن صيادون سعوديون من اصطياد تمساح ضخم من إحدى بحيرات جنوب إفريقيا، وذلك بعد تتبعه بهدوء قبل إطلاق نيران الصيد عليه.

وانتشر فيديو للصيادين الشُبان وهم يحملون التمساح إلى غرفة وقاموا بشوائه وأكله، وذلك خلال رحلة “قنص” سفاري قاموا بها، ووثقوا ذلك بمقطع فيديو لعملية الصيد والشواء ثم الأكل.

وعن الحكم الشرعي لأكل لحم التمساح ذكر الدكتور سعد الخثلان، عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية، ردا على سؤال متعلق بحكم أكل لحم التمساح، مبينا أن العلماء لديهم قولان بشأن حكم أكل لحم التمساح.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية، فى تصريحات نقلتها صحيفة الوئام السعودية، قائلا :”تعتبر التماسيح حيوانات برمائية تعيش فى البر والبحر، وقد اختلف العلماء حول حكم أكلها”.

الدكتور سعد الخثلان أضاف :”بعض العلماء يرون أن أكل لحم التمساح حلال، وهؤلاء استندوا إلى أنه حيوان بحرى، أما القول الثانى يشير إلى أن أكل لحم التمساح حرام وهذا فى (مذهب الشافعية والحنابلة) وهو الأرجح”، وفقا لقوله.

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية أن التماسيح لها ناب يفترس به الإنسان والحيوان، لافتا إلى أن من أجاز أنه حيوان بحرى غير صحيح لأنه من الحيوانات البرمائية، مضيفا :” أكل لحم التمساح حرام”.