رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

اتحاد العمال: القومى الاجور مسئول عن وضع الادنى للاجر وفقا لمعدلات التضخم
دعا عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لشئون العلاقات الدولية ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب المجلس القومي للأجور

دعا عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لشئون العلاقات الدولية ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب المجلس القومي للأجور، الذي يترأسه وزير التخطيط بمواصلة انعقاد اجتماعاته بصفة انتظامية او مرة كل ثلاث سنوات على الاقل لوضع الحد الأدنى للأجور وفقا لمعدلات التضخم وزيادة الأسعار جاء ذلك على خلفية افصاحه عن تحديد 14 سبتمبر المقبل لاولى جلسات نظر الدعوى القضائية المقامة من النقابة العامة و نقابات أخر ى بشان عدم دستورية المادة 5 من قانون العلاوت الجديد التي حرمت عمال قطاع الاعمال العام من علاوة الحافز "150 جنيه" والتي أقرتها الدولة للعاملين بالدولةللمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، لما فيها من تمييز.

وتطرق خلال الملتقى النقابي الأول لقطاع قناة السويس بعنوان "النقابات العمالية.. آفاق وتحديات"، والذي نظمته النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب، في مدينة الإسماعيلية.الى ان مشروع قانون العمل، يجب أن يراعي التوازن بين كافة أطراف العملية الإنتاجية  (عمال _ أصحاب عمل _ حكومات) و يجب أن ينظر إليها مجلس النواب قبل إقرار هذا القانون.
.
من جانبه أكد عبد الناصر بكر، الأمين العام للنقابة، على الدور الذي تقوم به النقابة في التواصل المستمر مع التنظيمات النقابية في كافة القطاعات للتعرف عن قرب على المشكلات وإيجاد الحلول اللازمة لها خاصة وأن هناك لجان نقابية منتخبة لأول مرة وحديثة العهد بالعمل النقابي، وهو الأمر الذي يتطلب زيادة الوعي لها، لتفعيل دورها في خدمة عمالها. 
وقال سمير عبوده، رئيس شعبة الأسمنت بالنقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب، أن التواصل بين القيادات النقابية في منتهى الأهمية، وان اية ضغوط يقهرها العمل الجماعي مشيرا الى انه من يعمل منفردا ويتخذ قرارات دون الآخرين يفشل سريعا.

من جانبه أكد محمد مصطفى، مستشار التدريب والتثقيف بالنقابة العامة، أهمية التأسيس لفكرة وجود منابر للحوار بشكل مؤسسي ليضمن التواصل بين كافة اللجان النقابية مع النقابة العامة.

ودعا إلى ضرورة زيادة الوعي لدى القيادات النقابية العمالية وإيجاد آلية حوار اجتماعي سواء حوار داخلي بين أعضاء التنظيم النقابي، أو خارجي بين التنظيم النقابي والشركات لتحقيق أفضل المكاسب للعمال.

وعلى هامش المؤتمر كلف «الجمل» سمير عبودة، رئيس شعبة الأسمنت بالنقابة، بتنظمؤتمر للتعرف على مشكلات قطاع الأسمنت وبحث إمكانية إيجاد الحلول اللازمة لها.