رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ورشة عمل لمناهضة ختان الإناث تمهيداً لإطلاق مبادرة "طرق الأبواب" بسوهاج
شهد الدكتور بسام عزام السكرتير العام لمحافظة ‏سوهاج، اليوم، ورشة عمل اللجنة الوطنية لمناهضة ختان الإناث والتي نظمها المجلس القومي للمرأة بسوهاج

شهد الدكتور بسام عزام السكرتير العام لمحافظة ‏سوهاج، اليوم، ورشة عمل اللجنة الوطنية لمناهضة ختان الإناث والتي نظمها المجلس القومي للمرأة بسوهاج بالتعاون مع المحافظة لتدريب أعضاء وحدات حماية الطفل والرائدات الريفيات، تمهيداً لإطلاق مبادرة "طرق الأبواب"والتي ستحمل شعار "إحميها من الختان"، لتوعية المجتمع السوهاجي بخطورة قضية ختان الإناث.

 

وأوضح السكرتير المساعد أن تلك الورشة والمبادرة هي نتيجة لتوصيات المؤتمر الأخير الذي عقد في المحافظة الشهر الماضي، تزامنا مع اليوم الوطني للقضاء على ختان الاناث، للتوعية بخطورة القضية، لافتاً الى أهمية التدريب والتوعية لجميع أطياف المجتمع من جميع النواحي.

 

ومن جانبها كشفت الدكتورة سحر وهبى مقرر المجلس القومي للمرأة بسوهاج عن أن الورشة تستمر لمدة يومان لتدريب 50 رائدة ريفية على مستوى المحافظة، وسيحاضر المتدربين نخبة من الأساتذة في النواحي الطبية والدينية والاجتماعية والقانونية.

 

ولفتت الى أن مبادرة طرق الأبواب تحمل شعار "إحميها من الختان" وستنطلق الاثنين القادم وتستمر حتى الاربعاء في 10 قرى، مشيرةً الى اجراء مسح شامل وتوعية للأهالي تمهيداً لإعلان إحدى القرى خالية من ختان الإناث.

 

 حضر الورشة الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة والمشاركة المجتمعية والدكتورة نجاة موسى مقرر اللجنة العامة لحماية الطفل والسادة عضوات المجلس القومى للمرأة وعضوات وحدات حماية الطفل.