رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

جوارديولا يحذر: نحن نقتل اللاعبين
وصف مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا جدول مباريات كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز بأنه "مجنون"، وحذر من أنه "قد يقتل اللاعبين".

وصف مدرب فريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا جدول مباريات كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز بأنه "مجنون"، وحذر من أنه "قد يقتل اللاعبين".

وعبر المدرب الإسباني عن خشيته من أن زحمة جدول الدوري "ستحرق" اللاعبين وتتسبب بتعرضهم لإصابات خطيرة، وطالب لاعبيه بعدم العودة من إجازاتهم وعطلاتهم إلى النادي، ما لم يكونوا جاهزين جسديا وعقليا.

وجاء تحذير بيب جوارديولا بعد نحو 24 ساعة من تحذير مماثل أطلقه مدرب ليفربول يورجن كلوب، وفقا لما ذكرته صحيفة "ذي صن" البريطانية.

وكان كلوب طالب باستراحة صيفية أطول لحماية نجوم البريميرليج، مشيرا إلى "الوضع غير المقبول"، المتعلق بجدول المباريات المقبل، الذي توقع أن يؤثر كثيرا على نجوم ليفربول، الذين يستعدون لخوض 7 بطولات هذا الموسم.

يشار إلى أن عددا من نجوم مانشستر سيتي وليفربول أنهوا موسمهم الكروي قبل أيام قليلة بعد أن شاركوا في بطولتين قاريتين، مثل الجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني بعد مشاركتهما في بطولة كأس أمم أفريقيا التي انتهت قبل 6 أيام فقط.

وقال جوارديولا غاضبا "إنه جدول مباريات مجنون سيقتل لاعبينا.. ينبغي أن يحصلوا على قسط من الراحة"، مضيفا "لا أريدهم أن يعودوا وهم متعبون أو غير جاهزين بدنيا وعقليا بعد موسم قاس بصورة غير معقولة".

وأشار إلى أن بداية الموسم الكروي لفريق مانشستر سيتي تنطلق قبل أن ينهي رياض محرز الموسم الكروي.

يشار إلى أن رياض محرز كان شارك منتخب الجزائر في الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي استضافتها مصر مؤخرا.

 ومن بين لاعبي "السيتزين" الذين شاركوا في بطولات قارية، اللاعبون البرازيليون غابرييل جيسوس وإدرسون وفرناندينو، الذين فازوا مع منتخب بلادهم ببطولة كوبا أميركا، والأرجنتينيان سيرخيو أجويرو ونيكولاس أوتامندي اللذان شاركا مع منتخب "التانجو"، وحازوا على المركز الثالث في البطولة القارية ذاتها.

وكان يورغن كلوب أبدى تخوفه أيضا من جدول مباريات بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في قطر في ديسمبر المقبل، وسيشارك بها ليفربول ممثلا عن أوروبا، وفقا لصحيفة "تيليغراف".

وسيخوض ليفربول 7 بطولات هذا الموسم، هي البريميرليج، ودوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، وكأس العالم للأندية، والدرع الخيرية الإنجليزية، وكأس السوبر الأوروبي.. والأخيران يحسمان من مباراة واحدة لكل منهما.

بالمقابل سيخوض مانشستر سيتي 5 بطولات هي البريميرليج، والتشامبيونزليج، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، والدرع الخيرية الإنجليزية.

وبالإضافة لهذه البطولات سيخوض نجوم مانشستر سيتي وليفربول الدوليين، مباريات بتصفيات كأس أمم أوروبا وكأس العالم، خلال 4 مناسبات خلال الموسم.


 

نقلا عن سكاي نيوز