رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

١١٠٠ مبادرة ببرنامج "ايدك معانا" لدعم المبادرات الشبابية
انطلقت، فعاليات اليوم الاول لمعسكرات برنامج دعم المبادرات الشبابية "ايدك معانا"، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة.

انطلقت، فعاليات اليوم الاول لمعسكرات برنامج دعم المبادرات الشبابية "ايدك معانا"، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة،  بمركز التعليم المدنى بالجزيرة.

ويأتي البرنامج في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتبني افكار الشباب، ودعمها، ووضعها فى حيز التنفيذ وإعداد كوادر من الشباب،  وبرنامج "ايدك معانا" هو البرنامج الحكومي الأول لدعم وتمويل رواد الاعمال المجتمعية الشباب في مصر، ويدعم المبادرات الشبابية تدريبياً وتمويلياً.

وبدات فعاليات اليوم الأول، بانشطة تعارف والعاب بين المبادرات المقدمة لكسر الجليد بينهم وتدريبهم على كيفية ادارة المبادرات، وتطويرها، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

كما شملت فعاليات اليوم الأول عرض أنشطة للتفكير التصميمي، تتناول كيفية حل الإنسان للمشاكل القائمة بالمجتمع، وكيفية التعامل مع مشكلات المجتمع وعرض نماذج من المبادرات السابقة، وشرح خطة عملها.

كما تعرف المشاركين على مهارات التقديم والعرض، والتعرف على كيفية تنفيذ دراسة جدوى لمشروع بفكرة بسيطة، وكيفية تنفيذ نموذج عمل كامل وفهمه والتدريب العملي عليه.

وتعرف المشاركون أيضاً على أهداف التنمية المستدامة والمسابقة الإقليمية للمبادرات والتعرف على قواعد المسابقة المقرر انعقادها فى نهاية المعسكر.

وتقدم للبرنامج١١٠٠ مبادرة، على مستوى جميع محافظات مصر، وجاءت محافظة القاهرة الأعلى مشاركة بعدد ١٣١ مبادرة، والمعسكر الواحد يضم ٤٢ مبادرة  بواقع ٨٠ فرد، واجمالي المشاركين في كل المعسكرات ٥٠٠ مشارك و٢٥٠ مبادرة