رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

محافظ الغربية .. إزالة 13527 إعلان غير مرخص و130 حالة تعدى ومخالفة بناء في المهد
قامت محافظة الغربية بالتنسيق مع شرطة المرافق بشن حملات إزالة كبرى لإزالة جميع التعديات والمخالفات في المهد والتي أسفرت عن إزالة 130 حالة تعدى ومخالفة بناء في الفترة من 13-19/7/2019. تمثلت في قيام مركز ومدينة المحلة الكبرى بإزالة 19حالة تعدى في المهد على الأرض الزراعيــة على مساحة 11 قيــراط بنطاق الوحدات المحليـــة (محلة أبو على – محلة حسن – دمرو – الهياتم) شملوا ردم قواعد خرسانية بمساحة 14 سهم وإزالة مبنى بالبلوك الأبيض وتعريشة خشبية بمساحة 6 سهم بنطاق قرية الهياتم.

قامت محافظة الغربية بالتنسيق مع شرطة المرافق بشن حملات إزالة كبرى لإزالة جميع التعديات والمخالفات في المهد والتي أسفرت عن إزالة 130 حالة تعدى ومخالفة بناء في الفترة من 13-19/7/2019.
تمثلت في قيام مركز ومدينة المحلة الكبرى بإزالة 19حالة تعدى في المهد على الأرض الزراعيــة على مساحة 11 قيــراط بنطاق الوحدات المحليـــة (محلة أبو على – محلة حسن – دمرو – الهياتم) شملوا ردم قواعد خرسانية بمساحة 14 سهم وإزالة مبنى بالبلوك الأبيض وتعريشة خشبية بمساحة 6 سهم بنطاق قرية الهياتم.  أما في قرية دمرو تم إزالة شدة خشبية على مساحة 17 سهم. كما تم إزالة مقبرة غير مرخصة بقرية محلة حسن. وفى قرية محلة أبو على تم إزالة (سمل خرساني بالأعمدة بمساحة 21 سهم – ردم فرشة خرسانية بمساحة 3 قيراط – إزالة سمل خرساني بسور بالبلوك على مساحة 14 سهم ). وكذا إزالة 12 حالة تعدى على أملاك الري والصرف على مساحة 150متر تقريباً.
كما قام مركز ومدينة سمنود بإزالة 15 حالة تعدى على أملاك  نهر النيل بقرى (ميت عساس - كفر الثعبانية – كفر حسان – ميت عساس -  بنا أبو صير). 
وفى مركز ومدينة كفر الزيات تم إزالة 7 حالات تعدى على أملاك نهر النيل بقرى (كوم مهنا - أبيج – بنوفر) و24 حالة تعدى على أملاك الري والصرف.
 أما في مركز ومدينة بسيون تم إزالة 10 حالات تعدى على أملاك نهر النيل تعوق المجرى المائي. 
بينما قام حي أول طنطا بإزالة دور ثاني عشر علوى في المهد بشارع نادى المعلمين ودور رابع علوى في المهد بدون ترخيص بشارع عبد الرازق عمارة. كما تم إخلاء 7 وحدات سكنية في مساكن الشباب من المتعدين وتم تسليمهم إلى مديرية الأوقاف. كما أزال حالة تعدى على أملاك الري والصرف.
بينما أزال مركز ومدينة السنطة 2 حالة تعدى في المهد على الأرض الزراعية بمساحة 100 م2 بقرية كفر سليمان عوض. كما أزال بلكونة  بقرية ميت يزيد تمثل مصدر خطورة صادر لها قرار إزالة من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط. وكذا إزالة 2 حالة تعدى على أملاك الري والصرف بنطاق المركز.
أما مركز ومدينة قطور فقد أزال 6 حالات تعدى في المهد على أملاك الري والصرف. كما أزال سور بالبلوك الأبيض بدون ترخيص داخل المدينة. وكذا 2 حالة تعدى على الأرض الزراعية في المهد  على مساحة 18 سهم. 
كما قام مركز ومدينة طنطا بإزالة حالتين تعدى على الأرض الزراعية في المهد بمساحة 2سهم.
بينما تم إزالة 5 حالات تعدى على الأرض الزراعية في المهد بمساحة 12 فدان بنطاق مركز ومدينة زفتي.
كما قامت مديرية الطرق بحملة أسفرت عن إزالة 12 حالة تعدى على حرم الطريق وإعاقة المرور.
وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الغربية المشددة بالإستمرار في إزالة الإعلانات الغير مرخصة بجميع المراكز والمدن والأحياء لتنظيمها وفق ما قامت به المحافظة من طرح حق إمتياز الإعلانات بكل مركز ومدينة وحى على حدة لمدة ثلاث سنوات بالمزاد العلني وطبقاً لأحكام القانون رقم 182 لسنه 2018 والخاص بتنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة حيث عقدت أولى جلسات المزاد يوم الأربعاء الموافق 22/5/2019 بقاعة المجلس الشعبي المحلى بشارع المتحف بطنطا وتستمر الجلسات في الإنعقاد كل يوم أربعاء في تمام الساعة الواحدة ظهراً.
حيث تم إزالة ما يزيد عن 13 ألف و500 إعلان مخالف تمثلوا في (إزالة 4200 إعلان بمركز زفتي –  1070 إعلان في مركز السنطة – 1340 إعلان في مركز بسيون – 819 بمركز ومدينة طنطا – 843 إعلان بحي أول طنطا – 780 بمركز ومدينة المحلة – 915 اعلان بحي ثاني المحلة الكبرى - 555 إعلان بحي أول المحلة الكبرى – 282 إعلان بحي ثاني طنطا - 750 إعلان بمركز ومدينة سمنود -470 إعلان بمركز ومدينة قطور – 603 إعلان بمركز ومدينة كفر الزيات).
وفى السياق ذاته؛ أكد محافظ الغربية على متابعته الدورية  لنتائج هذه الحملات للتأكد من  تحقيق أهدافها بصورة كاملة وإلتزام المواطنين بالقواعد والقوانين المنظمة لإجراءات البناء ومنع أي تعديات جديدة على الأرض الزراعية وأملاك الدولة من خلال الإزالة في المهد ومصادرة مواد ومعدات البناء المخالف وكذا إزالة كافة الإعلانات المخالفة والإشغالات من شوارع المحافظة.
كان اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية وجه رؤساء الوحدات المحليةبالإستمرار في شن الحملات المكبرة لإزالة كافة أشكال التعديات والمخالفات في المهد ومصادرة معدات ومواد البناء فور الشروع في التعدي أو البناء المخالف والإستمرار في تنفيذ كافة قرارات الإزالة السابقة.