رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

13 مليون جنيه حصيلة تظلمات الثانوية.. الفيزياء والكيمياء والانجليزى والرياضيات فى المقدمة
واصل طلاب الثانوية العامة تقديم التظلمات فى المواد المختلفة بالمدرسة السعيدية وشهدت اقبالا كبيرا من الطلاب وكانت اغلب المواد فى الفيزياء واللغتين العربية والانجليزية والجيولوجيا

واصل طلاب الثانوية العامة تقديم التظلمات فى المواد المختلفة بالمدرسة السعيدية وشهدت اقبالا كبيرا من الطلاب وكانت اغلب المواد فى الفيزياء واللغتين العربية والانجليزية والجيولوجيا، بلغت حصيلة التظلمات على مستوى الجمهورية حوالى 131920 كراسة امتحانية وتقدر بـ 13 مليون و192 ألف جنيه.


أعلنت الوزارة ان العدد الكبير للتظلمات بسبب ارتفاع المجاميع هذه العام وارتفاع الحد الادنى للقبول فى المرحلة الاولى من التنسيق، حيث ان الطلبة يسعون للحصول على درجة او نصف درجة للوصول الى كليات القمة.


كما بلغ عدد التطلمات الخاصة بامتحان اللغة العربية 26674 تظلما والجعرافيا 2589 تظلما، كما بلغ عدد التظلمات بالجيولوجيا 22092 تظلما.


وقال خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها في الدور الأول 131920 كراسة امتحان.


وأوضح عبدالحكم، أن العدد الكبير للتظلمات بسبب ارتفاع المجاميع هذا العام وارتفاع الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من التنسيق، مشيرًا إلى أن الطلبة تسعى للحصول على درجة أو نصف درجة للوصول إلى كليات القمة.


واشار عبدالحكم، أن عدد التظلمات الخاصة بامتحان اللغة العربية بلغت 26674 تظلم، كما بلغت عدد التظلمات الخاصة بامتحان الجغرافيا 2589 تظلم، وبلغت عدد التظلمات الخاصة بامتحان الجيولوجيا 22092 تظلم حتى الآن.


وكانت الوزارة قد فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي 16 يوليو 2019 وتستمر لمدة (ثلاثون يومًا.